الاخبار

تدريب 5105 من منسوبي المدارس السعودية في 14 دولة خارج المملكة

تدريب 5105 من منسوبي المدارس السعودية في 14 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن تدريب 5150 موظفًا في المدارس السعودية خارج المملكة لعام 1440 هجري عن طريق برنامج التدريب عن بعد في 14 دولة.

إدارة تعليم مكة تشرف على هذا البرنامج، وهي تتمثل في إدارة التدريب والابتعاث، وهو برنامج مصمم خصيصًا لتدريب موظفي المدارس السعودية الذين يشغلون وظائف معلمين ومعلمات، وذلك لتلقي التدريب خارج المملكة.

يهدف هذا البرنامج إلى الاستفادة من التقنيات الخارجية في تدريب موظفي المدارس السعودية لتحقيق التطور العلمي المرجو، والذي سيعود بالفائدة على العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية عن طريق الاستفادة من تجارب 14 دولة أخرى في مجال التعليم.

يقدم البرنامج دعماً للمبتعثين لإتمام فترة تدريب في 14 دولة خارج المملكة، وهي إندونيسيا وماليزيا وروسيا وإسبانيا وتركيا وجيبوتي والصين والمغرب وفرنسا والجزائر وباكستان والنمسا وإيطاليا والهند.

تم تدريب حوالي 5105 موظف وموظفة سعوديين في ست عشرة مدرسة في أربع عشرة دولة خلال العام الحالي 1440 هـ، ويتضمن ذلك 2511 في الفصل الدراسي الأول و 2594 في الفصل الدراسي الثاني.

وأشاد الدكتور أحمد بن محمد الزائدي مدير تعليم مكة بجهود فريق العمل المشارك في البرنامج التدريبي، وقدم الشكر لهم على تدريب الموظفين والموظفات في الخارج ورفع أدائهم خارج المملكة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى