أسأل الخبراءالمراجع

تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت 2023

640x480 1 | موسوعة الشرق الأوسط

الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت 

تأسست الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت عام 2014 كإحدى الجامعات الخاصة الرائدة داخل دولة الكويت. تم تأسيسها بموجب قانون رسمي يسمح بتشكيل الجامعة، ويرخص شركة مؤسسة الكويت الوطنية للخدمات التعليمية والتدريب المساهمة الكويتية المقفلة بذلك. تم إنشاء الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا كشخصية مستقلة وتُدير أموالها بنفسها عن طريق مجلس الأمناء. تعمل الجامعة على تحسين الحركة الفكرية والعلمية والتطبيقية في المجتمع الكويتي، وتهدف إلى إعداد كوادر مدربة تلبي احتياجات سوق العمل المهني في كافة المجالات العلمية والتكنولوجية، وتساهم في تنمية المجتمع الكويتي وحل مشاكله من خلال طرق البحث العلمي وإعداد الكوادر البشرية المدربة. تخضع الجامعة لإشراف مجلس الجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي في دولة الكويت. 

تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت 

  • تخصص هندسة الاتصالات والإلكترونيات: يسمح هذا التخصص للطلاب بالحصول على درجة البكالوريوس وهو البرنامج الوحيد المتاح في الكويت 
  • تخصص هندسة الكمبيوتر: يحصل الخريج على شهادة البكالوريوس في الهندسة بعد اكتمال الدراسة 
  • تخصص علوم الكمبيوتر: يحصل الخريج على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر 

كليات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت 

بعد التعرف على تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت، سنتعرف على الجامعات التي تهدف إلى تأهيل خريجين قادرين على مواكبة التطورات السريعة في سوق العمل داخل دولة الكويت، وتنفيذ رؤية الكويت المميزة. وكان هناك اهتمام بالتخصص والتميز طوال السنوات الماضية، ولذلك لاقت الجامعة اهتمامًا كبيرًا من الشباب في دولة الكويت. وتحتوي الجامعة على الكليات التالية: كلية العلوم الإدارية، كلية الهندسة، وكلية الآداب. 

شروط القبول في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت

  • يتم يتطلب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى 
  • يشترط أن يكون الطالب قد حصل على نسبة لا تقل عن 65٪ في القسم العلمي 
  • يتم اجتياز جميع متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقًا لقرار مجلس الجامعات الخاصة 
  • يتطلب قبول الطالب في برنامج الهندسة اجتياز اختبار القدرات، ويتم بعد ذلك تحديد ما إذا كان سيتم قبوله في البرنامج الأساسي أم سيتم تحويله للبرنامج التمهيدي لمدة فصل أو فصلين على أساس نتائج الاختبار 

كم مدة الدراسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت 

تستغرق فترة الدراسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت أربع سنوات ونصف، للحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة، في حين تستغرق الدراسة في علوم الكمبيوتر أربع سنوات. كما تقدم الجامعة برامج تدريبية تركز بشكل أساسي على دراسة الفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات، وتستغرق هذه البرامج عامًا واحدًا فقط. 

هل هناك نية لطرح تخصصات جديدة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا

تركز الجامعة على مواكبة التطورات العالمية في سوق العمل، ولذلك تقدمت بطلب للحصول على الموافقة الأولية من المجلس الأعلى للجامعات لإطلاق برامج جديدة. وبناءً عليه، سيتم توسيع برامج بكالوريوس الهندسة الميكانيكية والمدنية والصناعية والكهربائية، وإجراء دراسة عميقة لاحتياجات دولة الكويت الأكاديمية المستقبلية لإطلاق تخصصات جديدة في مجالات مثل الهندسة المدنية وهندسة البيئة وهندسة البنية التحتية. كما سيتم إنشاء كلية الإدارة وإدارة الأعمال لتقديم برامج البكالوريوس والماجستير في مجالات مثل إدارة البنوك والمحاسبة والاقتصاد الرقمي وإدارة الطاقة التقليدية والبديلة. 

رابط الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت kcst.edu.kw

يمكنك الوصول إلى الرابط الإلكتروني للجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت “من هنا” للتعرف على جميع التخصصات وشروط التسجيل وغيرها من المعلومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى