التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت | موسوعة الشرق الأوسط

سنسرد لكم تجربتي الناجحة في التخلص من السيلوليت، والسيلوليت هي تراكم الدهون تحت الجلد الخارجي، وتؤدي إلى ظهور نقر جلدية صغيرة تشبه قشرة البرتقال وتجعل الجلد يبدو غير مرغوب فيه وغير مرون، ولذلك يسعى الكثير من الأشخاص للبحث عن أفضل الطرق للتخلص منه، ومن خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم في موسوعتنا، سنعرض تجارب إزالة السيلوليت وأفضل الطرق للتخلص منه.

جدول المحتويات

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

يظهر التصاق الدهون السيلوليت في عدة مناطق بالجسم، وينتشر في مناطق البطن والأرداف والفخذين والساقين، ويؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس.

ظهرت العديد من التقنيات المختلفة لعلاج السيلوليت، وجربها العديد من المرضى وشاركوا تجاربهم التي سنستعرضها لكم فيما يلي:

  • التجربة الأولى: تتحدث إحدى السيدات في هذا المقال عن تجربتها في معالجة السيلوليت، حيث كانت تعاني من ظهور تلك التكتلات بشكل تدريجي في منطقة الفخذين وأماكن أخرى من جسمها بعد بلوغها العقد الرابع من عمرها. وتؤكد أنها في البداية لم تهتم بالسيلوليت، لكن زيادة تلك التكتلات وبروزها بوضوح دفعها للبحث عن علاج لها. وتضيف أنها ذهبت إلى الطبيب الذي نصحها باتباع نظام غذائي صحي قليل الأملاح، بالإضافة إلى تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وتنفيذ جلسات العلاج بالليزر. وتشير إلى أنها خضعت لأربع جلسات طوال شهر كامل، بمعدل جلسة كل أسبوع، ومنذ الجلسة الأولى لاحظت النتائج المذهلة، حيث تمثلت في شد الجلد واختفاء تلك التراكمات الدهنية.
  • التجربة الثانية: تحدث سيدة عن تجربتها في العلاج من مشكلة السيلوليت، حيث جربت العلاج بالوصفات الطبيعية والمنزلية ولكن دون جدوى، وعرفت عن تقنية الديرما رولر وفعاليتها في التخلص من المشكلة، فقررت شراءها واستخدمتها بانتظام بشكل أسبوعي، وكانت تمررها على الأماكن التي ظهرت فيها التكتلات، وشعرت بوخز في البداية حتى اعتادت عليه، وبعد شهرين ظهرت نتائج الديرما رولر، حيث اختفت علامات السيلوليت وبدا الجلد مشدودًا.
  • التجربة الثالثة: تشير سيدة أخرى إلى ظهور تكتلات السيلوليت عندها في منطقتي الفخذ والأرداف، مما جعلها فاقدة للثقة بنفسها، وتقول إنها بعد زيارة لطبيب التجميل، نصحت بتجربة حقن الميزوثيرابي لعلاج هذه التكتلات؛ لأنها من التقنيات الآمنة. وتوضح أنها أجرت أربع جلسات خلال ثلاثة أسابيع، ولوحظ تحسن كبير في نتائج العلاج مع بداية الجلسة الثانية، حيث اختفت غالبية التكتلات، مما أعاد لها الثقة بنفسها مرة أخرى.

التخلص من السيلوليت في أسبوع

يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن التخلص من السيلوليت بشكل نهائي في أسبوع، مهما كانت الطريقة المستخدمة للتخلص من تراكم الدهون، وهناك العديد من الوسائل الفعالة لعلاج السيلوليت:

  • العلاج بالليزر: يُعد علاج السيلوليت بالليزر من أكثر العلاجات شيوعًا لتلك التكتلات الدهنية، حيث يقوم الطبيب في هذا العلاج بإدخال ألياف الليزر الصغيرة تحت الجلد، وتطلق تلك الألياف أشعة الليزر التي تفتت الدهون في الجيوب العنيدة، وتقطع شرائط النسيج الضام الليفي التي تجعل الجلد مشدودًا للأسفل، فيصبح الجلد أكثر كثافة وتقل حدة السيلوليت، وتظهر النتائج الفعالة لتلك التقنية خلال فترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنة.
  • النحت بالتبريد: تعتمد هذه التقنية على استخدام جهاز لشفط طبقة الدهون وتصغيرها، حيث يخضع المريض لعدة جلسات للعلاج بهذه التقنية، ومن المتوقع أن تظهر النتائج خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر.
  • تقطيع الألياف: هذه العملية أحد الإجراءات المشهورة للتخلص من السيلوليت، حيث يقوم الطبيب بإدخال إبرة تحت الجلد لتفتيت الأشرطة الليفية في تلك المناطق، مما يؤدي إلى تقشر الجلد الذي يحيط بالسيلوليت، ومن مزايا هذه التقنية هو استمرار نتائجها لفترة تصل إلى عامين أو أكثر من ذلك.
  • العلاج بالموجات الصوتية: هذه التقنية تقوم بإزالة السلوليت من خلال تفتيته، حيث يقوم الطبيب بدهن المنطقة المصابة بطبقة من الهلام ثم يمرر عليها جهاز صغير يحول الطاقة إلى موجات صوتية، ويمكن رؤية نتائج هذه التقنية بعد عدة جلسات.
  • العلاج بالأدوية: يمكن علاج السيلوليت باستخدام بعض الأدوية، مثل كريم الريتينول الذي يزيد من سمك الجلد، ويجعل مظهر ندوب الجلد أقل وضوحًا، ويتم وضع الكريم على مكان الإصابة مرة أو مرتين يوميًا، ويمكن أن تظهر نتائج العلاج بعد 6 أشهر من استخدامه.

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

يمكن اتباع العديد من الوسائل للتخلص من السيلوليت الموجود في الفخذين والأرداف والساقين، ومن بين هذه الوسائل:

  • جلسات المساج: يُعدُّ الالتزام بجلسات المساج طريقة فعالة لعلاج السيلوليت، نظرًا لأنها تساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد في استرخاء عضلات الجسم بشكل كامل. ومن أجل الحصول على نتائج إيجابية، يُنصح بتكرار تلك الجلسات مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، مع استخدام الزيوت العطرية لتدليك الجسم خلال تلك الجلسات.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بأفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الحلويات والخبز والمشروبات الغازية، حيث تؤدي هذه الأطعمة إلى تراكم الدهون في المناطق المعرضة لظهور السيلوليت، وبدلاً من ذلك يُفضل تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.
  • استخدام زيت جوز الهند: يتميز زيت جوز الهند بقدرته على تكسير التكتلات الدهنية المتراكمة تحت الجلد والمسؤولة عن ظهور السيلوليت. لذلك، يُنصح بتسخين كمية مناسبة من الزيت وتطبيقه على المناطق المصابة بالسيلوليت وتدليكها برفق، وترك الزيت على الجسم حتى يتم امتصاصه بالكامل. يُوصى بتكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج مرضية.
  • وصفة القهوة: يساعد القهوة على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الجلد، كما تساعد على تنشيط عملية الأيض للدهون في الجسم، ولذلك ينصح باستخدامها في علاج السيلوليت، عن طريق خلط نصف كوب من القهوة المطحونة مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، حتى يتم الحصول على خليط يشبه العجين، ثم يتم تطبيقه على المناطق المصابة بالجسم والتدليك به بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، قبل شطفه بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج جيدة ينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

التخلص من السيلوليت بالرياضة

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من السيلوليت، وتشمل هذه التمارين ما يلي:

  • تمرين السحق: يتم في هذا التمرين وضع المريض على ظهره وفرد ذراعيه وثني ركبتيه بزاوية 90 درجة، ثم يحرك ركبتيه إلى أقصى اليسار دون أن تلامس الأرض، وبعد 5 ثوانٍ يعيدها إلى نقطة البداية ببطء، وينصح بتكرار هذا التمرين 10 مرات، حيث يساعد هذا التمرين على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • تمرين رفع الساق: يقف المريض وراء كرسي مرتفع ويمسك بيديه طرف الكرسي، ثم يمد الساق اليسرى إلى الخلف ويحافظ على هذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ، ثم يعود إلى الوضع الأول ويقوم بتكرار التمرين مع الساق اليمنى، ويقوم بتكرار هذا التمرين 10 مرات لكل ساق، ويساعد هذا التمرين على التخلص من تراكم السيلوليت في منطقة الأرداف.
  • تمرين القرفصاء: يقف الشخص بشكل مستقيم ويفصل بين قدميه مسافة 55 سم، ثم يمد يديه إلى الأمام، وينزلق بالمؤخرة إلى الأسفل حتى الركبتين، ثم يرتفع إلى الأعلى، وينصح بتكرار التمرين 15 مرة، وهو يزيل السيلوليت من منطقة الأرداف.

اقرأ أيضًا: السيلوليت : أسبابه وأعراضه وعلاجه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى