التسوقالمنزل و الحديقة

تجارب الفينيل وافضل انواعه

تجارب الفينيل وافضل انواعه | موسوعة الشرق الأوسط

يتم استخدام الفينيل لتشطيب الأرضيات، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة والمتعددة منه، ويعد الفينيل واحدًا من أفضل أنواع تشطيب الأرضيات بسبب ميزاته المختلفة المتنوعة. في هذا المقال سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول الفينيل على الموسوعة العربية .

جدول المحتويات

الأرضيات الفينيل:

تعتبر من بين أنواع الأرضيات المتاحة للاختيار، حيث تتميز بإمكانية استخدامها لتحسين المظهر والتغيير، إذ تتميز بسهولة وبساطة تركيبها وانخفاض كلفتها المادية، كما يمكنها تحمل الضغط والاستهلاك، وتتميز بالمتانة والصمود لفترات طويلة .

أولًا: السهولة في التركيب:

تُعد هذه الأرضية واحدة من أنواع الأرضيات التي يمكن استخدامها وتجديدها بسهولة، حيث يمكن تركيبها بسرعة باستخدام أدوات بسيطة، وربما لا يحتاج تركيبها إلى خبراء في هذا المجال .

ثانيًا: أرضيات تتعرض للمياه:

تتميز الأرضيات المصنوعة من الفينيل بعدة أمور، منها قدرتها على مقاومة المياه، حيث يمكن تعريضها للماء بشكل مستمر دون أن يتلفها. يمكن وضع هذه الأرضيات بشكل آمن في الحمامات والمطابخ وأي مكان يتعرض دائمًا للماء، ويمكن تنظيفها بسهولة باستخدام الممسحة والماء. كما أنها تدوم لفترات طويلة رغم التعرض المستمر للماء، ولا يتسبب ذلك في تلفها.

ثالثًا: أشكاله الجذابة:

تتميز هذه الظاهرة بتوافر عدد كبير من الأشكال المختلفة والمتعددة، حيث تحتوي على تشكيلات مختلفة ومتنوعة، مما يجعلها جاذبة ومميزة، وتم انتشار العديد من الأشكال المشابهة للسيراميك والباركيه والبورسلين في الفترات الأخيرة، ويمكن الحصول على بعض الأشكال بوضعها مرة واحدة، بينما يتم وضع الأنواع الأخرى قطعة قطعة.

رابعًا: أسعاره مناسبة:

تتسم الأرضيات المصنوعة منه بأنها مناسبة لجميع الأشخاص، بسبب انخفاض تكلفتها وقدرتها على التكيف في جميع أنحاء المنزل، ويمكن وضعها بسهولة وبدون الحاجة إلى خبراء. بالتالي، فإنها توفر المال الذي يتم صرفه على الخدمات المتخصصة.

كيفية تنظيف أرضيات الفينيل:

  • يمكن تنظيف الأرضيات بسهولة كبيرة، حيث إنها تعد من أنواع الأرضيات التي تحتاج إلى تنظيف متكرر، ويتم تنظيفها باستخدام فرشاة ناعمة فقط، والتي تساعد على إزالة الأتربة بسرعة وبأقل جهد ممكن.
  • بالإضافة إلى استخدام قطعة من القماش المبلل، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الفينيل بسرعة وسهولة، وفي حالة تعرضه للأوساخ الصعبة يمكن استخدام القليل من الصابون السائل ومن ثم تجفيفه جيدًا بالماء والممسحة.
  • يمكن أيضًا استخدام المنظفات أو بيكربونات الصوديوم لتنظيفه بسرعة .

كيفية المحافظة على الفينيل لفترات طويلة:

يمكن اتباع بعض التعليمات التي تساعد في المحافظة على الفينيل لفترات أطول وضمان بقائه لفترة طويلة دون أن يتعرض للتلف :

  • يجب تجنب استخدام الأدوات الحادة على الفينيل وعدم سحبها فوق سطحه لتجنب التجريح والتشقق.
  • لا بد من تجنب سحب الأثاث الموجود فوق أرضية الفينيل، وذلك لتجنب الخدش.
  • يجب التأكد من عدم وجود حواف حادة في الأثاث الذي يوضع فوق الفينيل لتجنب تلف الفينيل.
  • يجب الحرص على حماية الفينيل من أضرار الحيوانات الأليفة، وذلك لتفادي تلفها وحفاظًا على جمالها.

أفضل تصميمات الفينيل:

هناك العديد من التصاميم الخاصة بذلك، وقد أصبحت هذه التصاميم متاحة، ومن بين هذه التصاميم، يعد التصميم التالي هو الأفضل:

فينيل الخشب:

يمكن الحصول على أرضيات فينيل تم تصميمها على شكل الأخشاب، وتتميز بلمعان كبير، وهي من الأنواع المناسبة للمنازل الكلاسيكية.

فينيل الباركيه:

يعتبر هذا النوع أيضًا واحدًا من تصميمات فينيل مميزة، ويمكن استخدامه في عدة أجزاء مختلفة من المنزل، وهو من الأنماط التي تشبه الباركيه، كما يمكن استخدامه في المطابخ.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى