إعلانات مبوبةالتسوق

بيبسي فانيلا بالسعودية

بيبسي فانيلا بالسعوديه | موسوعة الشرق الأوسط

لقد اعتاد الكثيرون تناول مشروب البيبسي بشكل يومي مما يشبه الإدمان، فماذا عن بيبسي فانيليا في المملكة العربية السعودية؟ يُعد بيبسي الذي تُصنعه شركة بيبسيكو واحدًا من أشهر المشروبات وأكثرها انتشارًا بين جميع الفئات العمرية. وهو مشروب غازي مشتق من انزيم البيبسين الذي يتم إفرازه في المعدة لمساعدة الهضم، ومن هنا تم اشتقاق الاسم نظرًا لأن اسم البيبسين يعني الهضم.

• يتألف مشروب البيبسي من أحماض الفوسفوريك والستيريك وسكريات ومياه غازية، بالإضافة إلى لون الكراميل والكافيين وشراب فركتوز الذرة المركز وحمض الليمون ونكهات طبيعية. اكتشف الصيدلي كاليب برادهام مشروب البيبسي أثناء عمله في صيدلية بولوك التي امتلكها بعد الحصول على الخبرة الكافية.

• حاول كاليب برادهام ابتكار مشروب جديد لتحسين عملية الهضم عن طريق مزج الوصفات مع الشرابات الطبية، حيث كان يخلط عصائر الفواكه مع ماء الصودا، وفي عام 1889، تم اكتشاف مشروب بيبسي الذي غير حياته بعد اكتشافه وهو في الثانية والعشرين من عمره.

• استخلاص كاليب برادهام لمشروب الكولا من نبات الكولا وإضافة بعض الزيوت النادرة والفانيليا يجعل المشروب مميزاً، وقد أطلق عليه اسم براد نسبةً إلى برادهام الذي اكتشف المشروب أثناء محاولته ابتكار مشروب يساعد على الهضم، وبعد ذلك أطلق عليه اسم بيبسي كولا.

• في عام 1902، قام كاليب برادهام بتخصيص الجزء الخلفي من صيدليته الخاصة لتصنيع مشروب البيبسي، وسجل براءة اختراع لهذا المشروب في عام 1903. وبدأ انتشار هذا المشروب بشكل كبير في بداية عام 1910، وأصبح متوفرًا في حوالي 24 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم بيع الشركة لعدد من الأشخاص بعد تعرضها لعدة صعوبات.

• تولى تشارلز غوث مؤخرًا إدارة شركة بيبسي، وتمكن من زيادة الإنتاج والمبيعات في جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد العاملين في شركة بيبسي الآن حوالي نصف مليون شخص، وتمتلك شركات تشارلز غوث عددًا من الشركات والمطاعم العالمية الكبرى، مثل كنتاكي وتاكو بيل وبيتزا هت.

بيبسي فانيلا بالسعودية

• وقد قامت شركة بيبسي بإنتاج عدد كبير من أنواع مشروبات البيبسي، حيث يتوفر البيبسي بالفانيليا والذي يتم إضافة مكون الفانيليا إلى المياه الغازية، وقد زاد انتشار منتج بيبسي فانيليا في الدول العربية وخاصةً في المملكة العربية السعودية.

• أطلقت شركة بيبسي مشروبًا جديدًا يسمى بيبسي نيكس، ويتميز هذا المشروب بأنه لا يحتوي على أي سكر، وهو مشابه لمشروب البيبسي دايت ولكن يختلف عنه في وجود الليمون في الشراب دون إضافة السكر إليه.

• أصدرت شركة بيبسي نوعًا جديدًا من المشروبات يسمى بيبسي ريد، وهو منتشر بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية. يتكون بيبسي ريد من المياه الغازية بالإضافة إلى بعض التوابل الحارة التي تعطيه طعمًا لاذعًا وناريًا.

• شركة بيبسي أطلقت نوعًا جديدًا يسمى بيبسي جولد، حيث تم إطلاقه لأول مرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006. وتم ملاحظة أن بيبسي جولد يتمتع بنكهة أكثر لذة من بيبسي ريد، ويحتوي على الزبيب كمكونٍ في تركيبته. وانتشر بيبسي جولد في جنوب شرق آسيا وروسيا.

• صدرت من شركة بيبسي نوع جديد من المشروب يسمى بيبسي كابوتشينو، ويتميز بطعم فريد يشبه طعم القهوة أو الكابوتشينو، ويعتبر من بين الأنواع المفضلة. كما صدر نوع آخر من الشركة يسمى بيبسي آيس، ويحتوي على نكهة تشبه ثلج الثلج، كما يحتوي على تفاح أخضر، وقد تم تسويق هذا المنتج في الفلبين واليابان وتايلاند وشرق آسيا، بالإضافة إلى التشيك وسلوفاكيا.

• تم إطلاق نوع جديد من بيبسي يسمى بيبسي بلو، يحتوي على طعم الفواكه الغازية، وقد تم بيع كميات كبيرة منه في أيسلندا في عامي 2003 و 2004، وفي الهند في عام 2003، ولا يزال هذا المنتج يباع في أستراليا والمكسيك.

• وبالنسبة للنوع الآخر، فإنه يدعى بيبسي سمر ميكس، ويحتوي على طعم الفاكهة وطعم التفاح، وقد تم بيعه بكميات كبيرة في إيسلندا، إلى جانب بيبسي الثلجي أو بيبسي إيس. وأطلقت شركة بيبسي نوعًا جديدًا يسمى بيبسي كافيه، ويحتوي على طعم القهوة، وكذلك نوعًا جديدًا يسمى بيبسي رو، ويحتوي على طعم كولا الفواكه، ومن المخطط أن تصدر شركة بيبسي نوعًا جديدًا يسمى بيبسي هاواي الأزرق، ويحتوي على طعم الأناناس والليمون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى