الاخبارهاشتاق الان

بعد انتحار فتاة جامعية.. هاشتاق جامعة جدة يتصدر ترند السعودية

HashtagM10 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #جامعه_جده اليوم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يذكر أن هاشتاغ جامعة جدة يرجع أصله إلى وفاة طالبة انتحرت داخل دورة المياه يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر الموافق الثالث من صفر 1441 هجريًا في جامعة جدة بالفيصلية، وأكدت الجامعة ذلك، وسيتم متابعة تفاصيل الحالة مع الجهات الأمنية.

تداولت الطالبات في جامعة جدة الخبر بصدمة وحزن، حيث نشرن العديد من التغريدات التي توضح مدى حزنهن وصدمتهن بسبب ما حدث.

حيث غردت إحدى المواطنات السعوديات من طالبات جامعة جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلةً: “#جامعه_جده كانت تداوم معانا و محد حاس بكمية الحزن اللي داخلها بس رحيلها احزن الكل بدون استثناء؛( أعتذر باسمي وباسم العالم اللي ما استوعب حزنك أسفه على كل لحظه مريتي فيها ومالقيتي احد تستندين عليه. الله يجعلك من سكان جنة الفردوس يا رب ويعوضك عن شبابك بالجنة يا رب”.

في حين غردت أخرى قائلةً: يشير هذا البيان إلى أن الاكتئاب يحدث عندما نبتعد عن الله، وأن الله يمكنه أن يساعدنا في التغلب على الأوقات العصيبة، حيث يمكن تخفيف الهموم الثقيلة من خلال قراءة سورة البقرة كل يوم وأداء صلاة الوتر، وعند الشعور بالضيق، يمكن الصلاة والبكاء والدعاء ، وبمجرد الالتزام بهذه الأعمال، يمكن تحسين الحالة النفسية والعودة إلى الحالة الطبيعية.

ووضعت طالبة من جامعة جدة حلاً للأزمة الحالية قائلةً: تغزو الأمراض النفسية المجتمع وتعد أسبابها غير معروفة، ويمكن أن تكون بسبب الضغوطات التي تواجه الناس في الحياة ومتطلباتها. لذلك، يجدر بالعقلاء صرف مبالغ مالية لجميع النساء بمقدار ألفي ريال شهريًا لتغطية التزاماتهن، والتي أصبحت صعبة جدًا في الحياة الحالية.

أعلنت إدارة جامعة الفتاة عن وفاة إحدى طالباتها في بيان رسمي نشرته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء في البيان الذي نشره الجامعة ما يلي:

نعي | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى