اخبار الاماراتالاخبار

بريد الإمارات يحتفل بانطلاق الرحلة الأولى لرائد الفضاء الإماراتي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

في إطار الاحتفال بانطلاق الرحلة الأولى للفضاء للإماراتي هزاع المنصوري، أعلن بريد الإمارات إصدار 150 ألف طابع تذكاري غدًا 25 سبتمبر في مراكز العملاء المركزية، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء.

تشمل الطوابع التذكارية 6 تصاميم تجسد الرائدين الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي في الفضاء، بالإضافة إلى شعار “طموح زايد” الخاص بالرحلة، وتصاميم تجسد محطة الفضاء الدولية ومركبة الفضاء التي ستنطلق غدًا.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات عبد الله الأشرم إن هذا الاحتفال يأتي تحقيقًا لطموح الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في تحقيق رؤيته الرائدة للإمارات في مجال الفضاء، وذلك من خلال إصدار طابع في عام 1964 كرمز لاحتفاله برواد الفضاء.

أكد الأشرم على فخر الدولة بالرائدين هزاع المنصوري وسلطان النيادي، لأنهما يمثلان تطلعات الإمارات لتحقيق الريادة في مجال الفضاء، مشيرًا إلى أن هذه المهمة الفضائية ستشجع الجيل الجديد على السعي لتحقيق مكانة متقدمة للدولة.

أشار إلى أن إصدار الطوابع بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء جاء بهدف الاحتفال بتلك المناسبة، ولتسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه الدولة في استكشاف الفضاء.

يشرف مركز محمد بن راشد للفضاء على برنامج `الإمارات لرواد الفضاء` الذي يهدف إلى تدريب الكوادر الوطنية للمشاركة في رحلات الفضاء، وتقديم حلول للأبحاث العلمية لتحسين الحياة على الأرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى