الاخبار

بدءًا من اليوم.. عرض فيلم ولد ملكًا في السعودية والخليج

بداية عرض فيلم ولد ملكًا من اليوم في السعودية والخليج | موسوعة الشرق الأوسط

تم بدء عرض الفيلم العالمي `ولد ملكا Born A King` في دول الخليج والمملكة العربية السعودية، اعتبارًا من يوم الخميس 26 سبتمبر والموافق 27 من شهر محرم 1441 هجريًا.

يتم إنتاج الفيلم بالتعاون بين إنجلترا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية، ويحكي قصة زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود لبريطانيا في 11 أغسطس 1919، الموافق للـ15 من ذي القعدة 1337 هـ.

صاحب فكرة الفيلم أندريس غوميز، وقد صرح الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية: “بدأ غوميز بتقديم مقترح لمنتج لرواية قصة الملك فيصل، الذي عاش حياة مليئة بالأحداث، من ولادته حتى ذهابه إلى بريطانيا؛ تلبيةً لدعوة الملك جورج الخامس ممثلًا عن والده الملك عبد العزيز. ولذلك، يعتبر غوميز هو المنتج الرئيسي للفيلم

في مؤتمر صحفي أقامه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أعلن الأمير تركي الفيصل عن تفاصيل الفيلم وأشار إلى أن إنتاج الفيلم استغرق عامين ونصف، وشارك فيه عدد من السعوديين والسعوديات بأدوار مهمة، وتم استقطاب ممثلين عالميين من بريطانيا وإفريقيا. وتم الحرص على الترويج للفيلم في المملكة ودول الخليج العربي والدول الإسلامية والعالم بأكمله.

يذكر أن فيلم “Born A King” تم تصويره في الرياض ولندن، وشارك فيه أكثر من 80 ممثلًا سعوديًا. ويتميز الفيلم بأنه من إخراج المخرج الإسباني أجوستي فيلارونغا، وتأليف بدر السماري، ويتضمن بطولة الممثلة هيرميوني كورفيلد في دور الأميرة ماري، والممثل إد سكرين في دور فيلبي، ويتضمن أيضًا مشاركة الطفل عبد الله علي في دور الملك فيصل، والممثل السعودي راكان بن عبد الواحد في دور الملك عبد العزيز.

EFZEe4RXoAAgBXq | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى