الطب البديلصحة

بخور اللبان في الحمام ما تأثيره وهل هو خطر ؟

بخور اللبان في الحمام | موسوعة الشرق الأوسط

هل بخور اللبان في الحمام خطير؟ بخور اللبان هو واحد من أشهر أنواع البخور التي تستخدم في العديد من دول العالم ويستخدم منذ القدم، وكان يستخدم في الحضارات الفرعونية والهندية. ومن مميزات بخور اللبان رائحته الجميلة، ويتم استخراجه من أشجار اللبان .

يتميز بخور اللبان بفوائد صحية عديدة للجسم البشري وقدرته على مقاومة العديد من الأمراض، ويتم زراعة أشجار اللبان بكثرة في عمان وشبه الجزيرة العربية، ويمكن شراء بخور اللبان من المحلات الخاصة ببيع العطور والبخور. ولهذا، سنناقش في هذا المقال على موسوعة الأهمية المثارة حول بخور اللبان، وسنتعرف على حكم الدين في استخدام بخور اللبان في الحمام، وأهم فوائد بخور اللبان وما إذا كان له أي آثار جانبية، كما سنوضح حقيقة استخدام بخور اللبان لطرد الشياطين.

أولاً: بخور اللبان في الحمام :

ليس هناك ما يمنع استخدام بخور اللبان في الحمام، إذا كان الغرض من ذلك التطيب والتخلص من الروائح الكريهة، وقد أوضح علماء الدين ذلك.

ثانياً: هل بخور اللبان طارد للجن:

أكد العديد من علماء الدين أن بخور اللبان لا يؤثر في طرد الجن والشياطين، وأن ذكر الله سبحانه وتعالى هو أفضل طريقة لطرد الشيطان والجن. لذا، ينصح بذكر الله دائمًا وقول “أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق”، وسماع القرآن الكريم للتخلص من الجن والشياطين.

ثالثاً: فوائد بخور اللبان:

تتعدد الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام بخور اللبان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

  • تمنح المنازل الرائحة العطرية الذكية انتعاشًا للجسم والعقل، كما أنها تقضي على الروائح الكريهة مثل رائحة الحمام والطعام، وتقضي على الرطوبة.
  • يتم استخدام بخور اللبان في علاج الكثير من المشاكل والأزمات العصبية والنفسية، ويعالج الاكتئاب والقلق والتوتر، حيث يساعد دخان بخور اللبان على تهدئة الأعصاب، وهذا بدوره يساعد على تحقيق الراحة والهدوء النفسي.
  • يتميز بخور اللبان بقدرته على منع تكوين الخلايا السرطانية، فهو قادر على قتل تلك الخلايا قبل أن تتشكل، وهذا يقلل بدوره من فرص الإصابة بالأورام المختلفة. وذلك بفضل استنشاق المواد الطيارة لبخور اللبان التي تدخل الجسم، وبالتالي يمكن تجنب الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة مثل سرطان الدم وسرطان الثدي وسرطان الدماغ وسرطان المعدة.
  • يساعد بخور اللبان على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي، مما يقلل من فرصة التعرض للأمراض المعدية، كما يساعد على زيادة إفراز كريات الدم البيضاء التي تساعد في قتل الجراثيم والبكتيريا في الجسم.
  • يعالج بخور اللبان العديد من مشاكل وأزمات الجهاز التنفسي، كما يعمل على تخفيف الأعراض الناجمة عن الإصابة بالحساسية والربو، ويساعد على علاج مشكلة صعوبة التنفس والضيق.
  • تعتبر فوائد بخور اللبان الهامة أنه يعمل على القضاء على جميع أنواع الحشرات التي تعيش في المنازل وتؤذي الإنسان، مثل الناموس، الذباب، النمل، والصراصير.
  • يعمل بخور اللبان على تحسين المزاج، ويزيد من التفاؤل والفرح والسعادة، كما يساعد على التخلص من جميع السلبيات التي توجد في النفس.

رابعاً: أضرار بخور اللبان:

لم يتم ذكر أي ضرر ناتج عن استخدام بخور اللبان لتعطير الجو، بل يعمل على منح الطاقة الإيجابية وتخليص الإنسان من المشاعر السلبية، كما يضيف رائحة طيبة ويقضي على الروائح الكريهة أو غير المرغوبة في المنزل، ولذلك يمكن استخدام بخور اللبان بأمان دون الخوف من وقوع أي ضرر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى