الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

بحث عن قوقل مختصر

بحث عن قوقل1 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم بحث عن قوقل مختصر ، فجوجل هو محرك بحث يستخدمه كل الأفراد حول العالم بمختلف البلاد، طُور محرك البحث بواسطة شركة أمريكية أسسها سيرجي برين ولاري باين في سنة 1998مـ، وتسمى تلك الشركة بـGoogle Inc، وتعد تابعة للشركة المعروفة Alphabet Inc، ويقع مقرها في مانونتن فيو الموجود بولاية كالفورنيا، فيقوم أكثر من 70% من مستخدمي شبكة الإنترنت باستخدام المحرك جوجل في البحث عما يريدون، ولا يقتصر عمل الشركة على أنها محرك بحث فقط، بل تدخل في الكثير من مجالات الإنترنت مثل الحوسبة الحسابية، وتطبيقات الويب، بالإضافة إلى تقنيات الإعلانات والدعاية، كما تعمل الشركة على تطوير أنظمة التشغيل والمتصفحات، وفي السطور التالية توضح لكم موسوعة كل ما يخص بحث عن قوقل.

بحث عن قوقل مختصر

خدمات جوجل

في البداية، كانت جوجل مجرد محرك بحث يستخدمه المستخدمون على الإنترنت للعثور على ما يحتاجون إليه، ولكن مع مرور الوقت تم تطويرها لتضم الكثير من الخدمات والمنتجات التي تقدمها للمستخدمين مثل خدمات إنشاء المستندات وخدمة Gmail للبريد الإلكتروني، كما تقدم الشركة خدمات لبرمجة الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، وكل هذه الخدمات جعلتها واحدة من أهم الشركات التي لها تأثير واضح وكبير في عالم التكنولوجيا.

وظائف شركة جوجل

توجد الشركة في العديد من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتلك فروعًا ومكاتب في أريزونا وكاليفورنيا ونيويورك وميتشيغان وإلينوي، وكذلك في عدة مواقع في ولاية ماساتشوستس. ويعمل في الشركة عدد كبير من المهندسين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات وخبراء الدعم الفني. كما تتوفر دائمًا فرص عمل للعاملين في مجال تصميم الويب وهندسة اختبار البيانات، بالإضافة إلى فرص العمل في هندسة البرمجيات لأولئك الذين لديهم خبرة في ++C و Java.

طريقة استخدام جوجل

للاستفادة من خدمة البحث في جوجل، يجب فتح صفحة جوجل من خلال الرابط google.com، ثم كتابة عنوان البحث الذي تريد الوصول إليه في خانة البحث. سيتم عرض العديد من النتائج والروابط المتعلقة بالموضوع. وإذا كنت تستخدم جهاز Android أو iOS، يمكنك استخدام تطبيق جوجل المباشر للبحث عبر الجهاز، فقط افتح التطبيق وابحث عن عنوان الموضوع الذي تريده في خانة البحث.

منتجات جوجل

توفر شركة جوجل العديد من الخدمات والمنتجات بجانب كونها محرك بحث، ومن تلك المنتجات:

  • يقدم الشركة دعمًا لنظام التشغيل أندرويد المُستخدم في الأجهزة الذكية.
  • إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة شخصية، يمكنك التسجيل في موقع بلوجر الخاص بجوجل.
  • توفر الشركة خدمات الاتصال عبر البريد الإلكتروني Gmail.
  • يمكنك أيضا التسجيل في google+ جوجل بلس، الذي يعتبر موقع تواصل اجتماعي مملوك من الشركة.
  • تُقدم الشركة خدمة إعلانات Google التي تتيح للمستخدمين على الإنترنت نشر إعلاناتهم والدعاية لها والدفع مقابل عرضها في نتائج محرك البحث، وباستخدام خدمة Google Adsense يمكنك الترويج لما تريد من الدعاية والإعلان.
  • يمكنك أيضًا العثور على مئات وآلاف الكتب في العديد من المجالات على موقع Google Books.
  • يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة جوجل كالندر التي تساعدك على الاطلاع على التقويم وتنظيم جدول زمني للأحداث.
  • بالإضافة إلى خدمات Google Cloud التي تسمح بتخزين المعلومات، فإنها توفر أيضًا دعمًا لتطبيقات العمل وحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات.
  • توفر شركة Google Drive خدمات تسمح لك بعرض وتعديل وحفظ الملفات المختلفة.
  • توفر خدمة جوجل إيرث google earth أيضًا خدمة رؤية العالم ومعالمه بتقنية ثلاثية الأبعاد باستخدام صور القمر الصناعي.
  • توفر جوجل خدمة تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الأموال عبر محفظة جوجل Google wallet.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة وتنزيل العديد من مقاطع الفيديو المختلفة باستخدام خدمة يوتيوب Youtube.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى