اخبار العالمالاخبار

بالفيديو والصور ..مصرع 11 شخص وإصابة 100 آخرين في إعصار يضرب اليابان

إعصار هاغيبيس | موسوعة الشرق الأوسط

لقي 11 شخصًا حتفهم وفُقد 17 آخرين جراء إعصار هاغيبيس الذي ضرب اليابان اليوم الأحد.

تسبب هذا الإعصار في هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى انزلاقات التربة وجرف المياه، وأيضًا إلى سقوط عدد من السيارات بعد فيضانات الأنهار التي شهدتها البلاد بعد توقف الأمطار.

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في اليابان أن حوالي 100 شخص أصيبوا جراء الفيضانات، كما انقطعت الكهرباء عن 270 ألف أسرة في مناطق مختلفة.

وقد قتل أربعة أشخاص، بما في ذلك رجل في الستينات من عمره الذي توفي داخل شقته بعدما غمرتها المياه في كاواساكي، وتم العثور على عدد من الضحايا في تشيبا وجونما وكاناجوا وفوكوشيما، وما يزال هناك 17 شخصاً مفقودين، بحسب ما أفادت به الهيئة.

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت الحكومة أن هذه العاصفة هي الأقوى التي ضربت طوكيو منذ عام 1958، وسجلت رقمًا قياسيًا في كمية الأمطار التي هطلت على مختلف المدن، بما في ذلك بلدة هاكونه الشهيرة التي تراكمت فيها مياه الأمطار بنسبة 939.5 ملليمتر خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حذرت السلطات من الإعصار وأمرت بإخلاء 6 ملايين شخص في اليابان، إذ أن العاصفة ضربت العاصمة طوكيو وتسببت في شللها، حيث يعد إعصار هاغيبيس هو الذي تلاه زلزال بقوة 5.7 يضرب اليابان.

يتحرك الإعصار بعيدًا عن اليابسة، ويتجه نحو الساحل الشمالي الشرقي لليابان وجزيرة هوكايدو الشمالية، بعد تقليل شدة الأمطار في منطقة كانتو في مساء يوم الأحد.

يتم تداول مقاطع الفيديو والصور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تعرض لنا الوضع الحالي في اليابان، وفيما يلي سنعرض بعض التغريدات التي تعبر عن هذا الوضع.

#Hagibis blows through Japan#Hagibis #Typhoonhttps://t.co/xZHPRNU5fb pic.twitter.com/ohunClvuJx

— NHK WORLD News (@NHKWORLD_News) October 13, 2019

BREAKING @7NewsAustralia
The death toll from Super Typhoon #Hagibis has risen to 9.
22 remain missing. pic.twitter.com/PKd7pPwb10

— ᖇOᗷEᖇT OᐯᗩᗪIᗩ (@RobertOvadia) October 13, 2019

– اليابان في مواجهة إعصار مدمر 🌪

إبتداءً من الآن وخلال الـ 48 ساعة القادمة سأقوم بمشاركة وترجمة كل ما ينشر عن الإعصار “هاقيبيسي”الذي سيضرب أراضي #اليابان خلال الساعات القادمة 🇯🇵

مدى قوة الأعصار؟
كيف يستعد اليابانيون؟
نصائح لأخوتنا المتواجدين هناك؟
الأضرار لا سمح الله؟
⬇️ pic.twitter.com/gMkmSDjjJn

— فــارس اليابان 🎌 騎士 (@farisjpn) October 11, 2019

إعصار هاغيبيس | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى