اخبار العالمالاخبار

بالفيديو والصور..الصين يفتتح أكبر مطارات العالم على مساحة تقدر بـ 25 ملعب كرة قدم

افتتاح مطار الصين الجديد | موسوعة الشرق الأوسط

افتُتِح الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، أكبر مطار في العالم في الصين، والذي يقع بالقرب من بكين، بتكلفة تُقَدَّر بنحو 120 مليار يوان؛ أي ما يُعادل 17.5 مليار دولارًا.

صممت المهندسة العراقية زها حديد هذا المطار الدولي الذي يتخذ شكل نجم البحر، ويمتد على مساحة تعادل 25 ملعبًا لكرة القدم، ويتميز بأكبر سقف في العالم مصنوع من الفولاذ.

يحتوي هذا المطار على مدرجات للإقلاع والهبوط، ومن المتوقع زيادة عددها لتصل في عام 2040 إلى 8 مدرجات، مما سيساعد على استقبال 100 مليون مسافر سنويًا وزيادة عدد الرحلات الجوية إلى أكثر من 620 ألف رحلة.

من المخطط إقامة محطات للقطارات وخطوط مترو الأنفاق تحت المطار، وهذا يسهل على المسافرين الوصول إلى وسط المدينة في أقل من 20 دقيقة.

لقد تم رصد هذا الحدث منذ فترة قصيرة عن طريق وكالات الأنباء العالمية، وأشارت إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يلي عرض لتلك الصور والفيديوهات التي جاءت في هذا الافتتاح.

Le nouvel #aéroport international de #Beijing Daxing effectue en ce moment des tests d”éclairage de nuit. Selon un responsable de projet, l’aéroport, qui devrait ouvrir ses portes avant la fin du mois de septembre, est doté du système d’éclairage le plus perfectionné au monde. pic.twitter.com/UdN5R3Chc4

— CGTN Français (@CGTNFrancais) June 30, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى