الاخبار

بالفيديو والصور..السعودية ضيفة شرف في ملتقى القاهرة الدولي الثاني للمسرح التجريبي الجامعي

EHY yLsX0AAbVA6 | موسوعة الشرق الأوسط

تم اختيار المملكة العربية السعودية كضيف شرف في حفل افتتاح الملتقى الدولي الثاني للمسرح التجريبي الجامعي في القاهرة، حيث شاركت 14 دولة عربية وأجنبية، ويقام هذا الملتقى الذي يجمع نجوم الفن والمسرح في الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

شاركت العديد من الجامعات السعودية في هذا الملتقى، بما في ذلك جامعة الطائف وجامعة طيبة، من خلال عروض مسرحية وورش عمل وندوات، وتم تكريم الفنان السعودي خالد الحربي والكاتب فهد رده الحارثي.

أشاد الدكتور خالد عبد الله النامي، الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية، بالفعاليات والندوات التي أقيمت، وأعرب عن سعادته بمشاركة الطلاب السعوديين في العروض المسرحية التي قُدمت في ورش التدريب المختصة في فن المسرح.

أشار النامي إلى تكريم الفنان خالد الحربي والمؤلف فهد بن ردة الحارثي، اللذين تربعا على عرش المسرح الجامعي في المملكة، تقديرًا لمسيرتهم الحافلة على خشبة المسرح الجامعي.

في نفس السياق، قامت المؤلفة حليمة المظفر بالتغريد قائلة: `يشرفني حضور المملكة العربية السعودية كضيف شرف في مؤتمر القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، ويشرفني أيضًا اختيار كتابي عن المسرح السعودي لتوقيعه ضمن احتفاء بالمسرح السعودي. كما ستشارك جامعة طيبة وجامعة الطائف بمسرحية`

 

المملكة العربية #السعودية ضيف الشرف في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ولي الشرف أن تم اختيار كتابي عن المسرح السعودي لتوقيعه ضمن الاحتفاء بالمسرح السعودي
كما ستشارك جامعة طيبة وجامعة الطائف كل منهما بمسرحية #كلاكيتيات_حليمة #ثقافة #مصر #مسرح pic.twitter.com/RBw9LY7o8m

— حليمة مُظفّر (@halimamuthffar) October 20, 2019

EHW71B8WoAAssQU | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى