الاخبار

بالفيديو والصور..إقبال كثيف على معرض الصقور والصيد بموسم الرياض وتنظيمه رحلات إلى السودان

sdss | موسوعة الشرق الأوسط

انطلقت فعاليات موسم الرياض يوم الجمعة 11 أكتوبر الحالي وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء 15 أكتوبر، وأقيم في يوم الافتتاح الدورة الثانية من معرض الصقور والصيد السعودي الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في الرياض.

لفتت الانتباه الحضور الكثيف للنساء في المعرض، وذكرت حسناء الشبيلي من الرياض أن مستلزمات الرماية وأدوات الصيد هي ما يجذبها بشكلٍ خاص للمعرض، بالإضافة إلى توفّر تجهيزات الرحلات البرية، وأشارت إلى أن تنظيم مثل هذا النوع من المعارض وتعميم شركات التنظيم عن تنظيم رحلات صيد إلى السودان ودول أخرى هو إنجاز كبير للنسخة الثانية من المعرض.

فيما يتعلق بحجم الإقبال والمشاركة في المعرض، فإن هلا سعود من المتابعين الحريصين على حضور المعرض، وقد حضرت من الحائل خصيصًا للمشاركة في دورته الأولى وحضور النسخة الثانية أيضًا، وتفضل صيد الصقور بسبب وراثتها محبة الصقور من والدها، وتلاحظ الفارق الشاسع بين النسختين، وتشير إلى أن هذا العام المعرض أكبر حجمًا وأكثر تنظيمًا وشارك فيه عدد كبير من الصقارين، بالإضافة إلى الشركات المتنوعة التي شاركت فيه من دول الخليج والمملكة العربية السعودية.

في نفس السياق، شكرت أشواق العنزي المنظمين على المعرض، مؤكدة على أن التنظيم كان في أفضل حالاته، وتمكنت من متابعة تفاصيل هذا الحدث عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي. وأشادت أشواق بالتنوع الكبير في المعرض وأقسامه، بما في ذلك الصقور وأدوات الصيد وتجهيزات البر.

يستمر معرض الصقور لمدة خمسة أيام متتالية، ويتضمن 30 قسمًا متنوعًا يشمل الصقور والصيد، وصقار المستقبل، والأسهم والرماية. ويتوفر قسم خاص لرماية الأسهم، حيث يمكن للزائرين ممارسة هذا النوع من الأنشطة وفقًا للعديد من الشروط التي حددها المعرض لضمان السلامة العامة. ويتيح المعرض العديد من الفعاليات للمقبلين عليه من مختلف دول الخليج وأنحاء العالم، بالإضافة إلى قسم مستلزمات الصقور الذي يجمع مجموعة من الشركات المختصة بمستلزمات هواية الصيد

يتميز معرض هذا العام بالعديد من العروض المهمة، مثل العروض ثلاثية الأبعاد ومزارع الإنتاج والأمسيات الشعرية التي يحييها عدد من أبرز الشعراء على مسرح المعرض، ويتضمن المعرض 48 علامة تجارية من كبرى شركات الأسلحة النارية وأسلحة الصيد، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الصقور وهي تحلق عالياً بتقنية الهولوجرام التي تُطبق لأول مرة.

المعرض الذي تبلغ مساحته 36 ألف متر مربع، يسعى لتعزيز السياحة الترفيهية في المملكة العربية السعودية وفقًا لرؤية 2030، وخاصة تعزيز هواية صيد الصقور مع المحافظة على البيئة البرية.

انتشرت على موقع تويتر العديد من التغريدات التي تعرض مزايا معرض صيد الصقور، وسنستعرض فيما يلي أبرز ما جاء فيها..

#فيديو | الصقاره مريم في معرض الصيد والصقور في الرياض.

لى طارن الربد المهاريب
لي ذايرات من العوادي #معرض_الصقور_والصيد_السعودي2
pic.twitter.com/cuqXspjxu3

— شامل نيوز 🇰🇼 (@liferdefempire) October 13, 2019

في الصورة نوع من أنواع الصقور تعرّف عليه وادخل في السحب على آيفون 11 Pro 📱

الشروط:
-رتويت للتغريدة
– تابع @SaudiFalconClub
– الإجابة في هاشتاق#معرض_الصقور_والصيد_السعودي2

سيتم سحبها في الساعة العاشرة مساء غدا الاثنين. pic.twitter.com/HjzCHkNOsT

— نادي الصقور السعودي | Saudi Falcon Club (@SaudiFalconClub) October 13, 2019

hhhh | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى