الاخبار

بالصور.. بالنيابة عن خادم الحرمين.. أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة

k3ba | موسوعة الشرق الأوسط

شرف الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بغسل الكعبة المشرفة في مكة المكرمة.

شارك الأمير بدر بن سلطان نائب الأمير خالد الفيصل ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، والدكتور عبد الرحمن السديس والدكتور هشام الفالح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والسدنة وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية، ورؤساء الدوائر الحكومية، وجمهور من المواطنين السعوديين، في مراسم غسل الكعبة المشرفة.

عند وصول الأمير إلى المسجد الحرام، استقبله الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتم غسل الكعبة المشرفة بماء زمزم الممزوج بماء الورد، ومن ثم قام الأمير والحاضرون بطواف الكعبة وأداء سنة الطواف ركعتين.

وقال السديس بهذه المناسبة: منذ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – رحمه الله – وأبنائه، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، دأبوا على العناية والاهتمام بقضايا الإسلام والمسلمين، ولاسيما الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة.

وأضاف: إن الاهتمام بالكعبة المشرفة هو عبارة عن سمة من سمات قادة هذه البلاد المباركة، وتعظيمها والاهتمام بها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة؛ حيث إنها سنة اتبعها الصحابة الكرام رضوان الله عليهم والخلفاء بعدهم عبر تاريخ هذه الأمة المجيدة.

وأشار رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى الأعمال التي تمت لصيانة الكعبة المشرفة، مؤكدًا أنها تشكل شاهدًا صادقًا على الرعاية والعناية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين لقبلة المسلمين. ونسأل الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد المباركة، وأن يجزي قادتها خير الجزاء على الخدمات الجليلة التي يقدمونها للحرمين الشريفين وزائريهما.

k | موسوعة الشرق الأوسط k1 | موسوعة الشرق الأوسط k3 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى