الاخبار

ايداع الدفعة 25 من حساب المواطن والبرنامج يوضح معايير الاستحقاق للمساهمين في أرامكو

حساب | موسوعة الشرق الأوسط

يسأل العديد من السعوديين عن موعد إيداع الدفعة الخامسة والعشرين من حساب المواطن، ويوضح البرنامج معايير الاستحقاق للمساهمين في أرامكو، حيث من المقرر بدء صرف الدفعة الجديدة وإيداعها في حسابات المستفيدين الذين تم الموافقة عليهم وفقًا للشروط والمعايير التي وضحها حساب المواطن، والذي يتم التقدم إليه من قِبَل المواطنين في المملكة العربية السعودية. ويصادف البرنامج اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من ديسمبر والثالث عشر من ربيع الثاني لعام 1441هـ صرف دفعة ديسمبر.

من المقرر صرف دفعات برنامج حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يكن هذا اليوم إجازة، حيث يتم تأجيل الصرف لليوم التالي. وفي تصريح لبرنامج حساب المواطن، تم توضيح الخدمات التي يقدمها البرنامج للمستفيدين، بالإضافة إلى شرح كيفية استفادة المتقدمين للبرنامج من هذه الخدمة في حال المشاركة في اكتتاب أرامكو. لذا، تابعونا في هذا المقال لمعرفة موعد صرف الدفعة 25.

موعد صرف دفعة 25 من حساب المواطن

Capture 1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • بدأ اليوم الثلاثاء الموافق للعاشر من ديسمبر، الدفعة الجديدة لدعم حساب المواطن بالدفعة رقم 25، وفقًا لنظام الصرف الذي يتم في اليوم العاشر من كل شهر في حسابات المستفيدين البنكية. يذكر أن وزير المالية محمد الجدعان أعلن في تصريحاته بأن برنامج حساب المواطن سيستمر، وذلك بعد إقرار ميزانية عام 2020.

برنامج حساب المواطن يرد على استفسارات المساهمين في أرامكو

شارك العديد من الأفراد في اكتتاب أرمكو، الذي انتهى منذ يومين وقد أثار هذا جدلاً واسعًا حول إمكانية الحصول على دعم من حساب المواطن بالرغم من المساهمة في أرامكو، فقد سأل أحد المواطنين عبر الحساب الرسمي للبرنامج عما تردد من شائعات حول توقف الدعم عن المساهمين في أرامكو وإسقاط الضمان الاجتماعي، فقد رد الحساب موضحًا؛ عن طريقة إضافة الدخول التي تحدث جراء الاكتتاب في شركة أرامكو للذين حصلوا على الأسهم التي تم طرحها، قائلين“لا يؤثر ذلك على تسجيلك في حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم، وفي حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك) وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل”.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن حساب خدمة المستفيدين على تويتر عن الإجابة على تساؤلات المواطنين، وأكد أن الدعم المقدم يتم صرفه وفقًا للمعايير التي يتم تحديد استحقاقاتها على أساسها، والتي تأخذ في الاعتبار عدة عوامل، بما في ذلك دخل الأسرة وأفرادها، ويُمكن للأشخاص استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

شروط الأهلية لحساب المواطن

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يمكن إعفاء الأبناء والبنات المواطنين، والأزواج والزوجات غير السعوديين من شرط الجنسية، بالإضافة إلى حملة بطاقات النقل.
  • يعتمد حساب المواطن معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وأعمار أفراد الأسرة وتابعيهم، وفي حال كانت أعمارهم أقل من 18 عامًا أو أكبر منها.
  • عدم وجود المستفيدين من حساب المواطن في دور الإيواء التي تقدمها الحكومة أو في السجون.
  • يتم الاشتراط بأن يقيم المستحقون داخل المملكة العربية السعودية ولا يقيمون خارجها لأكثر من تسعين يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.
  • يجب أن تتطابق بيانات المستفيد مع بيانات الجهات المختصة التي تم تقديمها.

يتضمن هذا المقال شرحًا لجميع جوانب حساب المواطن بما في ذلك مواعيد صرف الدفعات والشروط اللازم توافرها، كما يجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بالمشتركين في برنامج الدعم الخاص بأرامكو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى