الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

اهم مميزات اليوتيوب

مميزات اليوتيوب | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر اليوتيوب أحد أهم تطبيقات الإنترنت التي خلقت مجالًا واسعًا للأفراد لتعلم الكثير من الأشياء وكذلك لتحقيق الكثير من الأرباح. ولا يمكن تجاهل الأهمية الهائلة التي حصل عليها هذا التطبيق.

على الرغم من شهرة اليوتيوب الاسعة، إلا أننا لاحظنا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون الكثير عن هذا الموقع، لذلك قمنا في هذا المقال بتقديم ملف شامل عن كل ما يتعلق باليوتيوب، لذا تابعوا معنا هذا الملف الرائع.

مميزات اليوتيوب :

ربما يفكر الشخص الذي يسمع عن اليوتيوب لأول مرة (هل يوجد مزايا لـ اليوتيوب؟) وسوف يجد الإجابة على هذا السؤال في هذا المقال، فاليوتيوب يحتوي بلا شك على عدد هائل من المزايا والفوائد التي يصعب تحديدها والتي يعرفها جيدًا كل من يعمل في مجال الإنترنت أو يستخدمه بشكل عام، ولكن قبل الدخول في تفصيل المزايا والفوائد لليوتيوب، سنقدم تاريخ مختصر للموقع ليعرف الجميع كيف بدأ الأمر

ما هو اليوتيوب ؟

يعتبر اليوتيوب أحد أهم وسائل الإعلام عبر الإنترنت، وتم إطلاقه في عام 2005 بعد رفع مقطع فيديو بعنوان “أنا في حديقة الحيوان” من قبل جاود كريم، وحقق هذا المقطع نسب مشاهدة ضخمة، وكان الأول من نوعه.

في عام 2006، قامت شركة جوجل بشراء موقع اليوتيوب مقابل مبلغ نقدي قدره ما يقرب من 1.65 مليار دولار أمريكي بعد مرور عام واحد من تأسيس الموقع.

يتميز العام 2006 بفوز موقع اليوتيوب بجائزة رجل العام، وذلك في نفس العام الذي اشترت فيه جوجل الموقع. تقدم هذه الجائزة من قبل مجلة أمريكية شهيرة تسمى (تايم الأمريكية).

من جهة أخرى، يعد موقع اليوتيوب موقعًا غنيًا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها ونشرها من قبل مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك الفنانين والسياسيين والقادة والعمال والجمهور، الذين يقدمون مقاطع فيديو حصرية ذات ملكية خاصة بهم، وبعيدًا عن المشاكل التي تتعلق بحقوق الملكية المعروفة.

أهم مميزات وفوائد اليوتيوب :

والآن وبعد أن قمنا بجولة سريعة معًا على تاريخ يوتيوب واستخداماته والمحتوى الذي يتم بثه من خلاله وتاريخ بدايته، نتحدث الآن عن أهم مزاياه وفوائده، والتي سنسلط الضوء عليها فيما يلي :

  1. يعتبر يوتيوب سهل الاستخدام، بالإضافة إلى كونه وسيلة إعلامية ذات تكلفة منخفضة بعض الشيء مقارنة بالوسائل الإعلامية الأخرى.
  2. يُمكن الانضمام إليه بسهولة عن طريق الانترنت وخدماته، حيث يُمكن تحميل التطبيق والتمتع بكافة فعالياته على الفور.
  3. تتيح منصة اليوتيوب إمكانية تقديم الأمور الشخصية والبدء في مسيرة فنية أو مهنية، فإذا كانت لديك أي موهبة مثل الغناء أو التمثيل أو الكوميديا أو الطبخ، يمكنك بث مقطع فيديو يحتوي على تلك الموهبة ليشاهدها الآلاف أو حتى الملايين من متابعي ومشاهدي اليوتيوب، وهذا شيء لا يتيحه أي وسيلة إعلامية أخرى.
  4. يمكنك جني الكثير من المال من خلال موقع يوتيوب، وهذا حقيقي! لذلك، يمكنك إنشاء قناة خاصة بك على موقع يوتيوب، وبعد ذلك، يمكنك بث المواهب الخاصة بك أو المعلومات التي ترغب في تبادلها، ومن ثم ربطها بحساب AdSense لتحقيق الربح من جوجل.
  5. من ناحية أخرى، يتميز موقع يوتيوب بتوفير العديد من المزايا، حيث يمكنك بسهولة رفع وتحميل وتنزيل أي مادة علمية أو إعلامية ترغب فيها في غضون ثوانٍ قليلة، كما يوفر لك الموقع تنوعًا وتعددًا، حيث يمكنك العثور على الكثير من المصادر التي تساعدك على الحصول على معلومات هامة في الموضوع الذي ترغب في البحث عنه أو مشاهدته، ويتيح لك الاختيار الحر فيما بينها.
  6. تمنع يوتيوب رفع مقاطع فيديو أو مشاهد تتضمن مخالفات للآداب العامة، أو تحتوي على ألفاظ مسيئة للأديان، أو مشاهد عنف، أو أي شيء آخر يمكن أن يثير الفتنة داخل المجتمع، وهذا بالتأكيد يعد ميزة جديدة تضاف إلى ميزات يوتيوب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى