التسوقمجوهرات

انواع المجوهرات الذهبية

أسعار الذهب في السعودية اليوم 12 يناير 2020 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال المميز على موقع موسوعة، سنتحدث عن أنواع المجوهرات الذهبية التي تحظى بشعبية كبيرة بين النساء. فالذهب يعتبر رمزًا للعزة والثراء، وكان من العادات القديمة أن يهدي الملوك بعضهم البعض الذهب بكميات كبيرة، وكلما كانت المرأة أجمل ولها مكانة اجتماعية وثروة، زاد تقديرها بالمجوهرات والذهب. وفي الماضي، كان استخدام الذهب والمجوهرات يعبر عن جمال المرأة وأهميتها. وكانت الملكات والأميرات يرتدين الذهب النقي الجميل كرمز لجمالهن ورفاهيتهن.

تغير هذا المفهوم تمامًا في العصر الحديث، حيث أصبحت النساء يرغبن في الزينة الرقيقة والجميلة من الذهب، وكلما كانت القطعة الذهبية أنعم زاد اهتمامهن بها، وفيما يلي سنتعرف على أنواع حلي الذهب التي تجعل المرأة تبرز بمجرد ارتدائها.

انواع المجوهرات الذهبية

إن المجوهرات الذهبية تستخدم كزينة خاصة لدى المرأة العربية، ففي الشرق تحب المرأة أن تظهر في كامل حسنها، وترتدي ما يوقر جمالها ويزيده رصانة ودلال، ولا سيما أن يدفع النساء آلاف الجنيهات ليحصلن على زينة مصنوعة من الذهب، حيث يبلغ سعر جرام الذهب قرابة 198 ريال سعودي، ويزداد كل يوم عن ما سبقه، وفيما يلي نتعرف أعزائي القراء على أسماء القطع الذهبية وأنواعها تفصيلاً.

sone | موسوعة الشرق الأوسط

الأساور الذهبية

تشير هذه الحلي إلى تلك التي تُصنع لتُزيّن معصم المرأة، لإضفاء مزيدٍ من الجمال على يديها، ويعمل مصممو المصاغ اليدوي من المصانع والشركات الكبرى على إتقان الفن فيها وإبراز لوحات فنية لم تكن مسبوقة في العصور القديمة.

وبسبب وجود أنواع عديدة، فإن هناك أساور محكمة الغلق، وأخرى مصبوبة من قطعة واحدة، ومن أشهر أنواع الأساور هذا العام هي الأساور الهندية التي انتشرت في الأسواق السعودية، وتتميز بزخارف وألوان عديدة، وأكثر الألوان استخدامًا في هذه التصاميم هي الأخضر الزيتوني والأحمر العقيق والأزرق الفاتح.

اساور | موسوعة الشرق الأوسط yujhgftyu 1 | موسوعة الشرق الأوسط

القلادة الذهبية

يتميز نساء العرب ببروز عظام الترقوة وعرضها، ومن الممكن تحسين جمالهن باستخدام قلادات ذهبية حول رقبتهن. فعلى الرغم من أنهن يشتركن في هذا التميز، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من القلادات التي يمكن الاختيار من بينها، من كوليهات ضخمة إلى سلاسل رقيقة وعقاد مصممة بدقة عالية. وفي هذا العصر، أصبح مصممو المجوهرات مثل مصممي الأزياء، حيث يستخدمون أدواتهم ويصممون لوحات تجذب انتباه الجميع.

7 91 | موسوعة الشرق الأوسط

الخواتم

الذهب هو أحد أشهر المعادن التي تستخدم في الخواتم الزواج، حيث لا يمر حفل زفاف دون خاتم زواج. وتصمم الدبل للعروسة، وهناك العديد من أشكال الخواتم الذهبية، مثل الخواتم المتشابكة المتعددة لعدد من الأصابع، والخواتم التي تغطي الأصبع بأكمله، وخواتم مفتوحة من الأسفل. وقد ظهرت خواتم لعقلات الأصابع الرائعة.

10 5 | موسوعة الشرق الأوسط D XBE5EXsAAkWw0 | موسوعة الشرق الأوسط 75052c55fcc5c54ee0f05ee47abf847d | موسوعة الشرق الأوسط

التيجان الذهبية

تُعد المجوهرات من أكثر الأشياء أناقةً، حيث تحرص الأميرات والملكات دائمًا على ارتدائها، وتحرص العروس في جميع البلدان العربية على اختيار تاج العروس لوضعه في مكانها المستحق، إذ يرغب جميع النساء في أن يصبحن ملكات في أعين شركائهن، وأصبح تصميم التيجان مخصصًا للأميرات والنساء المرموقات في كل مناسبة وفقًا لملابسهن التي سيظهرن بها.

Empress Josephine Tiara at HMNS | موسوعة الشرق الأوسط

الخلخال

تعتبر الزينة الشرقية من الزينات الهامة التي تستخدمها المرأة لتجميل نفسها والظهور في أفضل صورة، ويعتبر الخلخال قطعة ذهبية يرتديها النساء في أعقاب قدميهن وتصدر صوتاً رناناً يشير إلى قدوم الأميرة، وتم تطوير تصميم الخلخال ليصبح أنيقاً وخفيفاً دون وجود أجراس كما كان في الماضي.

خ | موسوعة الشرق الأوسط

كما هناك نوع من الذهب غير منتشر بين الكثير من الأفراد، وهو الذهب الأبيض أو المطلي، فهو شائع بين أفراد الطبقة الوسطى، حيث تفضل الطبقة الغنية الألماس والسوليتير، بينما تفضل الطبقة البسيطة الذهب الأصفر في معظم الأحيان، ويتميز الذهب الأبيض بجمال خاص وبريق مميز مختلف تمامًا عن الفضة ورونق مختلف عن غيره من أنواع الذهب.

دهب ابيض | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض لكم أنواع الذهب الجميلة والمتألقة، لكي تتعرفي عليها وتحصلي على ما تريدين منها كسيدة، حيث تبرز مفاتنك وجمالك، ويستطيع الرجل اختيار ما يليق بشريكته من بين هذه الأنواع، حيث يعتبر الذهب زينة لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة للجميلات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى