أسأل الخبراءالمراجع

اماكن و مواعيد فعاليات عيد الاضحى بالامارات 2023

173 190510 eid in dubai special performances activities 700x400 | موسوعة الشرق الأوسط

عيد الأضحى المبارك 1445-2023

يعد عيد الأضحى من الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويصادف يوم العاشر من شهر ذي الحجة، ويتميز بذبح الأضاحي من الجمال والأبقار والأغنام والماعز، وتوزيع اللحوم على الفقراء والمسلمين، ويتم الاحتفال بهذا العيد في ذكرى سنة سيدنا إبراهيم – عليه السلام – حيث ذبح ابنه إسماعيل كما رأى في المنام وفداه الله بكبش عظيم، وسيصادف عيد الأضحى يوم السبت الموافق 28 يونيو 2023. 

اماكن و مواعيد فعاليات عيد الاضحى بالامارات 2023

تُنظم الكثير من الفعاليات والأنشطة في دولة الإمارات بمناسبة الأعياد الدينية، وسنذكر أهم هذه الفعاليات: 

  • المشاركة في تعليق الزينة. 
  • شراء الملابس الجديدة. 
  • الاغتسال والتطيب ولبس الملابس الجديدة. 
  • تقوم الشهاب بإضاءة المساجد لأداء صلاة العيد والتكبير 
  • ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين.
  • يتم إعداد العديد من الأطعمة والحلويات للاحتفال بقدوم العيد 
  • صلة الرحم وتبادل الزيارات بين الأشخاص. 
  • الخروج إلى التنزه وزيارة أماكن جديدة. 
  • يشمل ذلك السفر داخل وخارج البلاد بالإضافة إلى مشاهدة الألعاب النارية التي تُطلق في السماء 
  • زيارة أماكن الألعاب برفقة الأطفال والعائلة 

موعد فعاليات عيد الاضحى المبارك بالإمارات 

يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى المبارك مع بداية أيام الإجازة، والتي تبدأ يوم الجمعة الموافق 28 يونيو بوقفة عرفات، ويستمر حتى نهاية عيد الأضحى. 

إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في الإمارات 

يمكن أن يتم الاحتفال بعيد الأضحى في دولة الإمارات بدءًا من يوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2023، ويمكن للإجازة أن تستمر طوال أيام العيد وتنتهي في يوم الاثنين الموافق 2 يوليو، ومن المقرر استئناف الأنشطة مرة أخرى يوم الثلاثاء 12 يوليو. ويشمل هذا الإجازة المدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص. 

عروض عيد الاضحي 2023 في الإمارات 

تتوفر العديد من الأماكن والمواعيد للاحتفال بعيد الأضحى في الإمارات لعام 2023، وسوف نذكر لك مجموعة من المنتجعات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها خلال إجازة عيد الأضحى: 

منتجع سنتارا ميراج بيتش 

يوفر المنتجع العديد من العروض الخاصة، حيث يتم تقديم باقة شاملة تقدر بنحو 2000 درهم، ويتم تنشيط هذا العرض بعد حجز غرف من فئة ميراج. 

منتجع شاطئ العنوان 

يقدم هذا المنتجع خصمًا يصل إلى 30٪ على أسعار الإقامة لمدة 72 ساعة، ولكن من المفضل الحجز المبكر لضمان توافر الأماكن، ويتم فتح باب الحجز اعتبارًا من الأول من شهر يوليو، ويمكنك التواصل مع منتجع شاطئ العنوان على الرقم 048798899 للحصول على المزيد من المعلومات حول العروض. 

كراون بلازا دبي مارينا 

يوفر فندق كراون بلازا دبي مارينا عرضًا مميزًا جدًا، وهو الإقامة المتضمنة لوجبتين يوميًا بسعر 800 درهم، بالإضافة إلى قسيمة شراء بقيمة 100 ريال في ريا ويلنس وخصم بنسبة تصل إلى 30% في المطاعم. يمكنك الحجز من 9-11 يوليو، ويمكنك التحقق من العروض والحجز على الموقع الخاص بهم 

بالازو ڤيرساتشي دبي

يتيح لك بلازو فيرساتشي دبي العديد من العروض الفريدة، بما في ذلك الحصول على غرفة فاخرة بالإضافة إلى وجبة فطور يومية لشخصين في مطعم جياردينو، والاستفادة من خصم يصل إلى 20٪ في المنتجع الصحي، بالإضافة إلى مطاعم أخرى، ويتراوح سعر هذه الحزمة بين 1000 درهم. 

رافلز النخلة دبي 

رافلز النخلة دبي توفر لك إقامة بالإضافة إلى وجبتين وترقية مجانية لفئة الغرف التالية، وتمنحك نحو 150 درهمًا في السبا وخدمة المساعد الشخصي على مدار الساعة، بتكلفة تبدأ من 1350 درهمًا. يمكنك زيارة رافلز النخلة دبي ونخلة جميرا للاطلاع على العروض من هنا

بارك حياة دبي 

يقدم برنامج بارك حياة دبي وجبة فطور يومية لشخصين وطفلين بخصم 20% داخل مطعم براسيري ذو بارك، ويمكن للضيوف زيارة مرافق الفندق مثل نادي الأطفال وشاطئ لاجون والمسابح بالإضافة إلى ملعب الجولف الصغير. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى