الاخبار

الموارد البشرية تعلن القيمة المالية الجديدة لتجديد الإقامة 2023

Screenshot5 1 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن قرارها بتغيير موعد تجديد الإقامة داخل المملكة لجميع المقيمين من جميع أنحاء العالم، وسيتم الآن تجديد الإقامة ربع سنويًا.

أوضحت إدارة الموارد البشرية أن عملية التحديث تتعلق بالإقامات المرتبطة بتصاريح العمل داخل المملكة، حيث تم تحديد مبلغ 100 ريال سعودي كرسوم ثابت لتجديد الإقامات ربع السنوي للعمالة المقيمة داخل المملكة بغض النظر عن منطقة الإقامة. يتم دفع هذا المبلغ من قبل المؤسسة التي يعمل بها العامل أو المقيم، وذلك في إطار القرارات الجديدة التي تم وضعها لمصاريف تجديد الإقامات ربع السنوي على المؤسسات، وعلى هذا الأساس يتم دفع 100 ريال سعودي عن كل عامل مقيم يعمل لدى المؤسسة.

أعلنت الوزارة عن نيتها توحيد المبلغ المطلوب دفعه سنويًا، بعد حساب الرسوم التي يخضع لها راتب العامل الوافد. وفي هذا السياق، تعتزم الموارد البشرية توحيد المبلغ على جميع المنشآت التي تستخدم العمالة الأجنبية. وفي حال كان عدد العمالة المستخدمة مسموحًا به أو أقل، ستدفع المنشأة مبلغًا إجماليًا يبلغ 8400 ريال سعودي. وإذا تخطت المنشأة الحد الأقصى للعمالة الأجنبية، ستزيد التكلفة الموحدة عن 9600 ريال سعودي سنويًا.

في هذا السياق، أكدت الوزارة أنه في حالة تأخر أي مؤسسة في الدفع، سيتم إرسال إنذار لها، وأنها ستكون مطالبة بدفع كل الرسوم المتأخرة دفعة واحدة، ولا يوجد أي استثناءات أو تخفيضات في المبلغ الإجمالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى