اخبار الاماراتالاخبار

الملتقى الإعلامي الطلابي يرفع شعار ثقافات متعدده قلب واحد

الجامعه القاسميه | موسوعة الشرق الأوسط

ينطلق الملتقى الإعلامي الطلابي الثاني في كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، في الخامس والعشرين من ديسمبر الحالي، تحت شعار `ثقافات متعددة، قلب واحد`، ويهدف إلى دور الإعلام في تعزيز الحوار المشترك بين مجموعة من الجامعات من مختلف البلدان والثقافات، مما يعزز التعاون والتفاهم بينهم.

قال الدكتور رشاد سالم، مدير جامعة القاسمية، إن الملتقى يسعى إلى تسويق صورة إيجابية عن الجامعة بشكل عام، وعن كلية الاتصال بشكل خاص، بما يعزز ويقوي العلاقات بين الطلاب، ويعكس صورة إيجابية عن الجامعة، كما يهتم بتدريب الطلاب من مختلف الثقافات والجنسيات على الفنون الصحفية والإعلامية وإنتاجها، لتمكينهم من تقديم برامج إعلامية وسائل مرئية ومسموعة على مواقع الإنترنت المختلفة.

أشار الدكتور عبد الرحيم، عميد كلية الاتصال في الجامعة القاسمية، إلى أن أوراق عمل الملتقى ستركز على خصائص وسائل التواصل والعمل على تعزيز الحوار بين مختلف الثقافات، وتعميق التعاون بينهم، وتوفير حرية التعبير والاحترام لجميع العقائد الدينية ونبذ خطاب التمييز العنصري.

يتناول الملتقى خلق ثقافة للحوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومناقشة حدود حرية التعبير في الخطاب الإعلامي، بالإضافة إلى تعميق الحوار وترسيخه في التعامل بين الثقافات بواسطة وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى