اخبار الرياضةالاخبار

المدير الفني للمنتخب السعودي:” المجموعة التي نلعب بها ليست سهلة وتطمح للفوز”

EH96uSpX0AAgK0s | موسوعة الشرق الأوسط

صرح المدير الفني للمنتخب السعودي، هيرفاي رينارد، بأن المنتخب هو واحد من العمالقة في كرة القدم الآسيوية، وأن العرض الذي تلقاه لتولي قيادة الفريق كان لا يمكن رفضه، واصفًا العرض بأنه “مناسب” ومشيرًا إلى حجم المملكة العربية السعودية وقيمتها الكبيرة في عالم كرة القدم.

كشف رينارد للفيفا عن الخطوات التي يتبعها في تدريباته مع المنتخب السعودي، حيث شرح الأهداف التي يسعى لتحقيقها في المرحلة التالية، وكان الهدف الرئيسي هو اختيار العناصر القوية من الفريق الأخضر، على الرغم من ضيق الوقت ومشاركة أربعة فرق سعودية في دوري أبطال آسيا.

أكد رينارد على أن ارتداء قميص المنتخب يمثل شرفًا كبيرًا للاعبين، وأشار إلى ضرورة تحسين أدائهم داخل الملعب وتحقيق التناغم خارجه، مع التركيز على إنهاء المجموعة الرابعة في التصفيات المزدوجة والتأهل للدور النهائي من التصفيات العام القادم، وتجديد دماء الفريق خطوة بخطوة.

أوضح رينارد أن هناك مواهب صاعدة تحتاج إلى فرصة للتألق، مشيراً إلى انجاز منتخب الشباب تحت سن العشرين في بولندا بفوزه ببطولة آسيا 2018، ولذلك نهدف إلى استدعاء لاعبين جدد للمنتخب ومنحهم الخبرة اللازمة لضمان مستقبل المنتخب.

أشار رينارد إلى مهارات اللاعب السعودي وقدراته الفنية، مؤكدًا على مستوى اللاعبين العالي وقدرتهم على المنافسة، وأشار إلى مشاركة 4 أندية في دوري أبطال آسيا، وتأهل 7 لاعبين من نادي الهلال للمباراة النهائية.

من ناحية أخرى، قال رينارد حول الجوانب الفنية للفريق الوطني: إن الفترة السابقة لم تشمل العديد من المباريات، إلا مباراة ودية واحدة وقوية بدنيا، ولعبنا 3 مباريات، ففزنا على سنغافورة وتعادلنا مرتين مع اليمن وفلسطين، مما يدل على أن المجموعات المنافسة تستهدف الفوز وأنها “ليست سهلة.

يتطلع الفريق إلى تحسين أدائه في الفترة القريبة المقبلة لتقديم أداء يرضي الجمهور السعودي، ويهدف الفريق إلى اللعب بشكل مدروس وتمرير الكرات بين اللاعبين والتحرك كفريق واحد على الملعب.

في مباراته ضد سنغافورة، اعتمد رينارد تكتيك اللعب بنظام 4-2-3-1، وذلك ساعد على تحقيق الفوز بنتيجة 3-0، بسبب تنظيم اللاعبين على أرض الملعب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى