التسوقالملابس

الفرق بين البيبى دول و قميص النوم

الفرق بين البيبى دول و قميص النوم | موسوعة الشرق الأوسط

تسعى السيدات دائمًا إلى معرفة كل ما هو جديد ومناسب من أحدث خطوط الموضة والأزياء، وتحظى الملابس المنزلية بمكانة كبيرة في اهتماماتهن، وتشمل ذلك البيجامات وقمصان النوم والملابس الداخلية وملابس الاستقبال للضيوف، وتتنوع أشكال هذه الملابس بشكل كبير، حتى وصل الأمر إلى وجود عدة أسماء وأشكال لنفس النوع من الملابس. فمثلاً، تتنوع أشكال البيجامات بين تلك التي تتميز بأكمام طويلة وبنطلون طويل وتلك التي تتميز بنصف كم وشورت وأخرى بحمالات رفيعة، وكذلك تتنوع أشكال بقية الملابس المنزلية وتختلف في الغرض والوقت المناسب لارتدائها والجسم الذي يناسبها. ولذلك، يتساءل الكثير من النساء عن الفرق بين البيبي دول وقمصان النوم، لذا حاولنا في هذا المقال شرح الفروق بينهما .

جدول المحتويات

فروق بسيطة بين البيبى دول و قميص النوم

الفرق بين البيبي دول وقميص النوم غير كبير جداً، فالبيبي دول هو القميص القصير العاري والشفاف الذي قد يكون طوله يصل فقط لتغطية المؤخرة، بينما قميص النوم هو مصطلح أشمل يشمل جميع أنواع الملابس الداخلية مثل اللانجيري والبيبي دول القصيرة والطويلة، بالإضافة إلى القمصان القطنية ذات التفاصيل البسيطة والخامة المريحة التي تستخدم للنوم وتوفر الراحة وتمنع التعرق .

اختيار قميص النوم المناسب لكل جسم

  • يجب على كل امرأة اختيار قميص النوم الذي يتناسب مع طبيعة جسدها ولون بشرتها، وعدم الانصياع لكل ما تراه جميلًا، فليس كل ما هو جميل يتناسب مع الجسم والبشرة .
  • يجب على السيدات اللواتي يعانين من انحناءات غير لائقة في أجسامهن ارتداء قميص نوم واسع وفضفاض، ومن الممكن أن يكون مفتوحًا من منطقة الصدر، ولا سيما إذا كانت صاحبة صدر ممتلئ، فيمكن استخدام قميص نوم ذو صدر مفتوح بحرف V .
  • بالنسبة للنساء اللاتي يتميزن بنحافة زائدة، يناسبهن التصاميم التي تتميز بالتفاصيل الكثيرة مثل تلك التي تحتوي على الكرانيش. كما ينبغي اختيار الأقمشة اللامعة والستان وارتداء الروب المطرز فوق القميص .
  • إذا كنتِ تتميزين بجسم طويل، فيجب اختيار قميص نوم قصير حتى تشعري بأن طولكِ مناسبٌ .
  • بالنسبة للنساء اللاتي يتميزن بالقامة القصيرة والجسم غير المتناسق الذي يحتوي على بعض العيوب، يجب عليهن ارتداء قميص نوم طويل، ويمكنهن اختيار النوع الذي يتميز بقصة في المنتصف أو بفتحة طويلة .
  • فيما يتعلق بالألوان، يجب على النساء ذوات البشرة البيضاء اختيار ألوان ناعمة مثل اللون الوردي واللون البني الفاتح، كما يناسبهم اللون الأسود كثيرًا، ويجب تجنب اللون الأصفر تمامًا لأنه يجعل البشرة باهتة .
  • يجب على النساء ذوات البشرة السمراء اختيار الألوان الداكنة التي تزيد من تفتيح بشرتهن، وتجنب الألوان النارية مثل الأحمر والبرتقالي .
  • فيما يتعلق بالملابس الداخلية، يجب الحرص على اختيار الألوان المناسبة، حيث تلائم معظم الألوان جميع الأشخاص، ولكن الاختيار الأنسب يمكن أن يزيد من جاذبيتك، وتناسبك الألوان الحمراء والوردية والبنفسجية .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى