الاخبار

الصحة السعودية: زيادة في الوفيات وانخفاض في الحالات الحرجة

EUMSZdZWsAA 4Ye | موسوعة الشرق الأوسط

نشرت وزارة الصحة البيان الرسمي اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وأظهر البيان تسجيل 42 حالة جديدة، وتماثل 59 حالة للشفاء وخروجها من الحجر الصحي، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة و33 حالة حرجة في المستشفيات والعناية المركزة، على الرغم من تلقي الكثير من الناس لقاحًا.

#الصحة تعلن عن تسجيل (42) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (2) حالات وفاة رحمهم الله، وتسجيل (59) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (539,141) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/EYBQVQQjk6

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 7, 2021

في بيان أمس، لوحظ تباين طفيف في الأعداد المسجلة، حيث تم تسجيل 43 حالة جديدة و26 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة، بينما تم تسجيل 37 حالة حرجة، وهذا يؤكد أن فيروس كورونا لا يزال متواجدًا بقوة داخل المملكة، على الرغم من الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية العالية المتخذة.

الصحة تدعو المواطنين لتلقي الجرعة المعززة

في ظل الزيادة الحالية في عدد الحالات اليومية والحالات الحرجة في المملكة، ناشدت وزارة الصحة السعودية المواطنين بالتوجه إلى المؤسسات الصحية لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح التي تسمى “الجرعة المعززة”، والتي تساعد على تنشيط المناعة لمكافحة فيروس كورونا ومتغيراته. وتم توفير الجرعات لجميع المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وسيتم بدء التطعيم لجميع الفئات العمرية ابتداءً من سن 18 عامًا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى