صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن معدل الإصابات اليومي لكورونا

الصحة السعودية تعلن معدل الإصابات | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن الحالة اليومية لفيروس كورونا داخل المملكة، وأظهرت الإحصائية ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات، وهو مؤشر خطير على وضع المملكة في الأيام القادمة، حيث تم تسجيل 287 حالة جديدة وحالة وفاة واحدة فقط، بالإضافة إلى 35 حالة حرجة و113 حالة تعافي.

#الصحة تعلن عن تسجيل (287) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة رحمه الله، وتسجيل (113) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (540,506) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/mR8SJAbc2P

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 23, 2021

كشف البيان عن وصول عدد جرعات اللقاح المعطاة إلى 48 مليون و800 ألف جرعة، التي تم منحها للمواطنين والمقيمين، وجعلت المملكة الثالثة على مستوى العالم في عدد الجرعات المعطاة للمواطنين. ومع ذلك، فإن المملكة تعاني من ارتفاع عدد الحالات اليومية، مما دفع وزارة الصحة إلى الإعلان عن بعض الإجراءات الحازمة داخل البلاد للسيطرة على الوضع.

أعلنت وزارة الصحة عن توفير اللقاح حاليًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، بعد التوصل إلى فعالية اللقاح لهذه الفئة مع دراسة تأثيره على الفئات العمرية الأصغر ليتمكنوا من الحصول عليه في المستقبل، وقد تم الإعلان عن حصول أول طفل في المملكة على الجرعة الأولى من اللقاح، والتقديم مفتوح لجميع أطفال المملكة، وتم اختيار الأولوية للأطفال الذين يعانون من أي اضطرابات صحية التي قد تؤثر على صحتهم في حال الإصابة بفيروس كورونا.

قامت الوزارة بالإعلان عن الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح، والتي تعمل على تعزيز المناعة في ظل الجائحة الجديدة، ويتم تناول تلك الجرعة بعد مرور 6 أشهر على تناول الجرعة الثانية. ومؤخرًا، تم تقليل هذه المدة لتصبح 3 أشهر فقط، وأصبحت تلك الجرعة إجبارية لممارسي الأعمال الطبية وجميع فئات الشعب السعودي.

يشار إلى أن الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات اليومية جاءت بعد ظهور السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا والتي تسمى أوكرون، والتي تعد السلالة المتحورة الأكثر انتشارًا بعدما توصلت منظمة الصحة العالمية إلى أنه ينتقل عبر الهواء والتنفس وليس من خلال الرذاذ، ولكنه لا يتسبب في آثار خطيرة مثل فيروس كورونا أو السلالات المتحورة السابقة مثل دلتا ودلتا بلس.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى