البضائع العامةالتسوق

السوق الصيني دبي

السوق الصيني دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد الكثير من المنتجات الصينية في الأسواق الصينية، مما يجعلها واحدة من أكبر مراكز البيع والتجارة في الإمارات والشرق الأوسط، حيث تقدم العديد من العروض المبهرة التي تلبي احتياجات كل منزل، ويمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول ذلك على الموسوعة .

  • تم بناء السوق الصيني عام 2002 ميلاديًا، وافتتح في عام 2004 ميلاديًا، مما جعله واحدًا من الأسواق الأكثر شهرة في مدينة دبي وفي العالم بأسره، وستفاجأ بأن السوق الصيني يستقبل أكثر من 24 ألف زائر يوميًا، أي أنه يجذب حوالي 20 مليون زائر سنويًا.
  • بالإضافة إلى موقعه المتميز، يقدم السوق الصيني العديد من الخدمات الجذابة، حيث يحتوي على أكثر من 2600 موقف للسيارات وثمانية مخازن مجهزة بالكامل.
  • يقوم الكثير من السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بكافة الخدمات والأنشطة المتاحة في السوق بالإقامة في فنادق قريبة منه، لتسهيل زيارتهم للسوق والاستمتاع بتجربتها الفريدة وشراء كل ما يتمنونه، حيث تتوفر في السوق العديد من السلع العالمية بأسعار ممتازة.
  • يتوفر في السوق الصيني هايبرماركت وقاعات سينما عالمية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الشهيرة.
  • توجد في السوق الصيني أقسام خاصة ببيع الأشياء بالجملة والتجزئة، إلى جانب المطاعم الرائعة، كما تحتوي قاعات السينما على تسع شاشات عرض عالية الجودة، وأقسام خاصة لتناول الطعام وشرب العصائر والمشروبات الساخنة بجميع أنواعها، كما يمكنك تناول الطعام مع عائلتك أو أصدقائك في الهواء الطلق إذا كنت ترغب في ذلك.
  • بالنسبةِ لموقفِ السيارةِ، فإنَّهُ يُشكِّلُ عدَّةَ طوابِقَ مما يَضمَنُ زيادةَ القدرةِ الاستيعابيةِ لأكبرِ عددٍ من الزوارِ كلَّ يومٍ.

جدول المحتويات

موقع السوق الصيني في دبي:

يقع السوق الصيني على بعد نصف ساعة من مطار دبي الدولي ونصف ساعة أخرى إذا كنت قادمًا من ميناء جبل علي، ويتميز بتواجده على طريق الإمارات العربية المتحدة الذي تم إنشاؤه من قبل حكومة الإمارات لربط محافظاتها المختلفة.

اقسام السوق الصيني في دبي:

يتميز سوق التنين بأنه مقسم إلى سبعة أقسام على شكل تنين، مما جعل السوق مشهورًا بهذا الاسم. يبلغ طول القسم الأول من السوق أكثر من 1.2 كيلومتر مربع، ويوفر كل قسم العديد من الخدمات المختلفة ذات الجودة العالية. يوجد في السوق الصيني أكثر من 3960 متجرًا تجاريًا، يقدمون العديد من السلع والمنتجات الأساسية بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والمكاتب وأدوات الاتصال والتسجيل واللمبات بأشكالها المتعددة وأدوات المنزل ومواد البناء المختلفة ولعب الأطفال والملابس والصناعات البسيطة والأحذية والكثير من الأشياء. ومن بين الأقسام الأهم الموجودة في السوق الصيني:

السوق الصيني في دبي قسم الأثاث:

يتميز القسم الذي يعرض الأثاث الراقي في السوق الصيني بكبر حجمه وتوافد الزوار من مختلف الأماكن، حيث يتم تقديم الكثير من العروض على الأثاث الراقي المصنوع من الخشب الفاخر مثل الزان والبلوط. وسوف نتحدث عن بعض العروض المميزة التي لا يمكن العثور عليها إلا في القسم الخاص بالأثاث في السوق الصيني.

  • يمكنك شراء كرسي نابليون الراتنج بسعر 15 دولارًا للكرسي الواحد إذا كنت ترغب في إقامة سفرة مثالية.
  • تتوفر الأرائك المصنوعة من الخشب المبهر وأفضل الخامات بسعر يتراوح بين 450 و600 دولار فقط.
  • يمكنك شراء جلسات عربية أنيقة بألوان تتناسب مع منزلك، بأسعار تتراوح بين 1400 و 1600 دولار فقط.

السوق الصيني قسم الحاجيات والأغذية:

توفر السوق قسم خاص للأطعمة الطازجة والتوابل المتنوعة مثل الزعفران والفلفل، بالإضافة إلى التوابل الصينية المختلفة لتتمكن من إعداد وجبتك الصينية المفضلة بنفسك.

السوق الصيني قسم الملابس:

يتضمن السوق الصيني العديد من المنتجات الرائعة المصنوعة في الصين، ويعتبر من أهم الأسواق التجارية في دبي، حيث يجمع بين الملابس الصينية والملابس العالمية الماركات الشهيرة، بالإضافة إلى الملابس المحلية، ويمكن التفاوض على الأسعار للوصول إلى السعر المناسب لميزانيتك.

أكشاك لبيع المنتجات الصينية المتنوعة:

“يعتبر السوق الصيني مكانًا رائعًا للعثور على المنتجات المختلفة والنادرة التي تبحث عنها، ويقدم منتجات ذات جودة عالية بأسعار ممتازة للجميع. يتميز السوق الصيني ببيع المنتجات الصينية ذات الجودة المرتفعة، وهو أكبر سوق لبيع المنتجات الصينية خارج جمهورية الصين. يحتوي السوق على أكثر من 4000 كشك مختص في بيع المنتجات الصينية، ويزوره الكثيرون يوميًا وخصوصًا يوم الجمعة، ومن الممكن أن تحتاج لزيارته أكثر من مرة لرؤية جميع المنتجات التي يعرضها بسبب كبر حجم السوق. السوق الصيني صاخب ومليء بالحيوية والنشاط.

مواعيد زيارة السوق الصيني في دبي:

  1. يفتح السوق الصيني أبوابه من الأحد إلى الخميس بين العاشرة صباحًا والعاشرة مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فيعمل من العاشرة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلاً ليتاح للزوار الإقامة في السوق.
  2. في حال كان أي يوم عمل أجازة رسمية في الإمارات، فعادةً ستكون السوق الصيني مغلقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى