الاخبارهاشتاق الان

السعوديون ينعون ضحية جديدة لعنف المدارس في هاشتاق شرورة

شرورة | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #شرورة اليوم الأحد السابع عشر من نوفمبر الموافق عشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

تذكر أن هاشتاغ شرورة صعد إلى الترند بسبب إعلان إدارة تعليم شرورة عن وفاة أحد طلابها في المرحلة المتوسطة، وذلك بعد أن تعرض للطعن خلال شجار مع زميله، وتم نقله إلى المستشفى، ولكنه فارق الحياة اليوم، وقد وجه مدير تعليم محافظة شرورة بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة.

وغرد العديد من المواطنين في الهاشتاق حيث قال أحد الحسابات السعودية: “طعناً بالله وش دخل الإدارة اللي طعن فيها المدرسة .. واغلب المرشدين ماي صلح ذات البين بين الطلاب أحياناً يعاقب واحد ويترك الأخر فيقوم يحمل بقلبه كره للطالب ويرجع عليه بغياب المرش والوكيل .. وحسبي الله ونعم الوكيل . بينو للطلاب ما في شي يستاهل كثر حياتك .. . #شرورة“.

وقال حساب آخر: “مقتل العديد من أبنائنا الطلاب مع مطلع عام هجري جديد والإعداد المتزايدة إنما يدل على إهمال اغلب المعلمين وإداراتهم من مدارس البنين بشتى المراحل للأسف وإلا لما تكاثروا وذلك لغياب الرقابة واتخاذ الإجراءات الصارمة من وزارة التعليم والجهات المختصة أين يكون هؤلاء المعلمين والإدارة ؟؟؟ #شرورة“.

كما علقت مواطنة سعودية على هذا الأمر قائلةً: لأن الوزارة الموقرة ركزت على إعطاء المعلم مهام تفوق طاقته، والتشديد على المعلم أكثر من التشديد على الطالب، ومنعت العقاب، فأصبح المعلم بلا هيبة. أنا لست معلمة، ولكنني أرى أنه لم يعد هناك هيبة أو رهبة أو مكانة للمعلم بالنسبة لأبنائي. حقيقة، أتمنى أن يعود النظام القديم وتعود هيبة المعلم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى