الاخبار

الخطوات الصحيحة لحجز تذاكر قطار الرياض القصيم 2023

الخطوات الصحيحة لحجز تذاكر قطار الرياض القصيم | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت إدارة السكك الحديدية في المملكة عن بدء تشغيل أحدث خطوطها الحديدية، والذي يربط العاصمة السعودية الرياض بمدينة القصيم. وبالتالي، أصبح بإمكان جميع ركاب السكك الحدودية السعودية حجز تذاكر للرحلات على هذا الخط والتمتع برحلة سريعة وآمنة.

يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديدية السعودية (سار) لحجز تذاكر القطار. بعد الوصول إلى الموقع، يجب الانتقال إلى صفحة حجز التذاكر المتاحة على الصفحة الرئيسية. بعد الوصول إلى صفحة حجز التذاكر، يجب على الراكب تحديد وجهته، مثل الرياض والقصيم، والبحث عن الرحلات المتاحة بالنقر على “بحث الآن”. يجب إدخال عدد الركاب المسافرين وتسجيل رقم الهاتف والنقر على “استكمال”. يجب على جميع الركاب تنزيل تطبيق توكلنا للتحقق من حالة صحة كل راكب وجعلها “محصنة” قبل الصعود إلى القطار. عند الدفع الإلكتروني، يجب إدخال رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني لاستكمال عملية شراء التذاكر.

ويجب العلم أن سعر تذاكر القطار المتجه من أي مكان داخل المملكة إلى أي مكان آخر في الدرجة الاقتصادية يصل إلى 140 ريال سعودي، وأما تذاكر درجة رجال الأعمال فتصل إلى 179 ريال سعودي. وجميع الركاب يخضعون لفترتي استراحة طوال رحلة القطار، وتحتوي مرافق القطار على مناطق مخصصة للصلاة منفصلة للرجال والنساء.

بالإضافة إلى خدمات التوصيل، تقدم هيئة سار مجموعة من الخدمات المميزة للمستفيدين، بما في ذلك خدمات الشحن التي تساعد على توصيل أكثر من 350 ألف بضاعة بأمان وسلامة سنويًا، وهذا يعتبر فائدة كبيرة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمواطنين الذين يرغبون في توصيل الطرود لذويهم في جميع أنحاء المملكة. ومن أهم ما يميز هيئة سار هو اعتمادها على نظام السكك الحديدية الأوروبية الأكثر تطورًا في العالم.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى