اخبار العالمالاخبار

“التاكسي الطائر” حلم يتحقق على أرض الواقع في ثلاث سنوات

20191029122027975V5 | موسوعة الشرق الأوسط

كشفت شركتان بريطانية وألمانية عن تطويرهما لطائرات تتحول إلى سيارات أجرة طائرة، وتشير الشركتان إلى التحول المتوقع في النقل الداخلي المحلي خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة من خلال “تاكسي الطيران.

أطلقت شركة فيرتيكا إيروسبيس، ومقرها في مدينة بريستول بإنجلترا، أول طائرة كهربائية بنموذج “سيراف” في المجال الجوي المحيط بولاية ويلز، وتبلغ حمولتها 250 كجم، ورداً على هذه الخطوة الجديدة، أطلقت شركة منافسة لها، ليليوم، صوراً لطائرتها الكهربائية التي تحولت بشكل كبير في الطيران العمودي إلى الأمام، وفقًا لصحيفة الجارديان.

يقول ستيفن فيتزياتريك، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيكال أبروسبيس، إن الفروقات التي تميز هذه الرحلات هي اختلاف التكلفة والأمان، إذ تعتمد على الإقلاع والهبوط العمودي الذي لا يختلف عن ما تقوم به الطائرات الهليكوبتر.

وأضاف فيتزياتريك أن هذه الرحلات هي التي ستغير فكرة السفر الجوي، حيث ستخفض تكلفة السفر للمسافات القصيرة والمتوسطة بفضل تقنية الكهرباء.

أعرب مؤرخ السكك الحديدية، كريستان وولمار، عن عدم اقتناعه بخطة الهبوط الرأسي؛ إذ أن عملية الإقلاع والهبوط العمودي تشبه السيارات بدون سائق، وإذا وجدت الآلاف منها في الجو، فإنها ستتصادم بعضها ببعض.

أعرب أندرو تشارلتون، المحلل في شركة أفياشن أدفوكاسي للاستشارات في مجال الطيران والملاحة، عن قلقه بشأن تحقيق النتائج المرجوة من النماذج الحالية المعلنة، كما أشار إلى أنه سيتم ظهور التاكسي الطائر في يوم من الأيام في أكبر المدن في العالم.

أوضح تشارلتون أن سبب شيوع استخدام التاكسي الطائر هو إطلاق شركتي بوينغ وإبرياص لتصنيعه، حيث توجد كثافة في الطلب عليه في الأسواق، خاصةً بين المسافرين على نطاق واسع، وأشار إلى وجود خدمات تجارية حول المدن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى