الاخبار

التأمين الصحي: وثيقة الضمان تغطي تطعيم الإنفلونزا والتطعيمات الموسمية

الضمان الصحي | موسوعة الشرق الأوسط

أكد ياسر المعارك، المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني، أن تغطية تطعيم الإنفلونزا وجميع التطعيمات الموسمية ستتم في “وثيقة الضمان الصحي الموحدة”، والتي تنص على أن التأمين يشمل أيضًا الإجراءات الوقائية المدرجة في جدول التطعيمات الوطني، والذي يتضمن أكثر من 36 تطعيمًا، بما في ذلك تطعيمات رعاية الأمومة والطفولة والتطعيمات الموسمية، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة الصحة.

دعا “المعارك” كل المؤمنين في القطاع الخاص إلى أخذ التطعيمات لهم ولأسرهم للوقاية والحماية من العدوى والأمراض، كما دعا إلى حماية من يتعاملون معهم في العمل والمناطق العائلية والأماكن العامة، وخص بدعوته المصابين بالأمراض المزمنة مثل أمراض الرئة والسكري والقلب.

وأوضح ياسر المعارك أن الحد الأقصى لوثيقة التأمين الصحي هو 500 ألف ريال، وتغطي الوثيقة كل مصاريف الكشف الطبي والعلاج ومصاريف التنويم بالمستشفيات وأمراض الأسنان واللثة. كما أوضح أيضاً أن نظام الضمان الصحي يلزم أصحاب العمل في القطاع الخاص بتوفير التأمين لجميع العاملين لديهم، بما في ذلك أفراد أسرتهم، حيث يشمل التأمين الزوجات والأبناء الذكور الأقل من 25 سنة والأبناء الإناث حتى الزواج.

حث المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني المؤمنين على ضرورة التواصل مع الأمانة العامة للاستفسار أو تقديم الشكاوى أو اقتراح أي تعديلات من خلال الاتصال بالرقم 920001177 أو البوابة الإلكترونية: www.cchi.gov.sa، وكذلك عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى