الاخبار

التأمينات الاجتماعية توحد فروع خدمة العملاء بالمملكة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن تحديث نظام الدعم الفني بالمؤسسة، وتوحيد فروع خدمة العملاء في جميع مناطق المملكة، حيث يمكن الآن للمواطنين السعوديين الذهاب إلى أي فرع من فروع المؤسسة في المملكة للاستفادة من خدمات التأمينات، سواء كانوا مسجلين في نظام التقاعد أو نظام التأمينات الاجتماعية

كان هناك فروع لشركات التأمين المخصصة لعملاء أنظمة التقاعد، وقد تم إلغاء هذا الأمر تمامًا اعتبارًا من يوم الأحد 9 يناير 2022، لذلك يمكن الآن الذهاب إلى أي فرع تأمين في أي منطقة من المملكة والتقدم للخدمة، وسيعمل فريق الدعم الفني وخدمة العملاء على توفير الخدمات للعملاء بأفضل شكل ممكن.

تم اتخاذ هذا القرار لتسهيل الأمور على العملاء وتوفير وقتهم وجهدهم، فالعميل بحاجة فقط لحجز موعد مسبق بشكل إلكتروني عن طريق الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للتأمينات. يمكنه اختيار أقرب مقر للزيارة وتحديد موعد الزيارة وسببها، حيث تتاح الزيارة من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً.

يمكن التواصل مع فريق الدعم الفني عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 8001248889 أو 920014000، أو عن طريق البريد العادي على الرمز البريدي الرياض 11168، أو عن طريق الفاكس على 0114053645 أو 0114053918 ، أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، حيث تهتم الهيئة بشكل دوري في تحسين خدمات الدعم الفني لتقديم أفضل خدمة للعملاء والرد على جميع الشكاوى والاستفسارات والآراء المختلفة.

ويجدر بالذكر أن الهيئة اهتمت بشكل خاص بتطوير الخدمات الإلكترونية، ويمكن الآن الاستفادة من تلك الخدمات عن طريق التسجيل في هذا الرابط، ومن الخدمات الهامة التي تتوفر:

  1. حجز موعد.
  2. خدمة تظلم.
  3. إخطار العودة للعمل.
  4. التعريف بالمعاش الفوري.
  5. حاسبة المعاش التقاعدي.
  6. البيانات المالية.
  7. إدارة الحساب البنكي.
  8. بيانات الخدمة.
  9. بيانات المستفيدين.
  10. احتساب إجازة دراسية.
  11. تقديم طلب عدول عن ضم خدمة وفقًا لنظام التبادل المتبادل.
  12. إعتراض على بيانات إشتراك.
  13. احتساب مدة إعارة.
  14. اثبات بعدم وجود معاش تقاعدي.
  15. ضم خدمة حكومي.
  16. استفسار عن معاملة.
  17. الاستعلام عن مشترك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى