اخبار الرياضةالاخبار

البطولة العربية لكرة اليد 2023 بالأردن

البطولة العربية لكرة اليد 2022 بالأردن | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد عن إقامة بطولة عربية لكرة اليد للناشئين في مدينة الأردن، حيث ستقام فعاليات البطولة في العاصمة عمّان بالتحديد في مدينة الحسين للشباب بصالة الأميرة سمية

أعلن الاتحاد الأردني لكرة اليد برئاسة الدكتور تيسير المنسي عن جهوده في تطوير جميع الملاعب والخدمات الرياضية، وذلك لجعل البطولة تخرج بأفضل صورة ممكنة وبأعلى كفاءة، ولتمثيل الأردن بصورة مشرفة بين الدول العربية.

وأكد المنسي أن اختيار دولة الأردن لاستضافة البطولة لم يتم بشكل عشوائي، بل تم اختيارها بناءً على دراسات مطولة وبثقة كاملة في قدرة الأنظمة الإدارية الرياضية في الأردن على تنظيم هذا الحدث الهام بأفضل صورة ممكنة.

أكد الدكتور تيسير أن هناك اهتمامًا خاصًا بالفريق الوطني لكرة اليد للناشئين في الأردن، ويتم اختيار كل لاعب بعناية شديدة، لأنه سيمثل الدولة، ولذلك كان هناك اهتمام عام بتطوير وتحديث كل ما يتعلق بالتحضيرات الفنية والإدارية.

يعتمد الاتحاد الأردني على لجان متخصصة ذوي خبرة عالية في هذا المجال، للتأكد من تنظيم البطولة بشكل احترافي.

ستُقام بطولة للناشئين ولدوا في عامي 2004-2005، في الفترة من يوم 2 فبراير حتى يوم 10 فبراير 2023، وسيشارك في البطولة جميع المنتخبات العربية، وستكون المسابقة شرسة للغاية وستجذب انتباه جمهور كرة اليد من جميع دول العالم.

ويشارك المنتخب الأردني الوطني لكرة اليد في العديد من المسابقات الدولية القادمة، مثل البطولة الآسيوية في المملكة العربية السعودية، وبطولة العالم لكرة اليد عام 2033، وفي بطولة الناشئين الآسيوية في مدينة تايلاند.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى