اخبار الاماراتالاخبار

الإمارات تستنكر تفجير مسجد شرقي أفغانستان وتصفه بـ”العمل الإجرامي”

image | موسوعة الشرق الأوسط

أدانت دولة الإمارات اليوم، السبت، حادث التفجير الذي وقع شرق أفغانستان في ننغرهار خلال صلاة الجمعة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المصلين.

أدانت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، هذه الأعمال الإجرامية التي ينفذها الجماعات الإرهابية ضد المجتمعات العربية، والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وهو ما يتعارض مع مبادئ وقيم ديننا الإنساني السمح.

قدمت الوزارة تعازيها ومواساتها الصادقة لعائلات ضحايا الإرهاب الغاشم، مُدينةً هذا الفعل الشنيع، ومتمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

أفاد مسؤولون محليون أن الانفجارات التي وقعت في مسجد في شرق أفغانستان يوم الجمعة الماضية أسفرت عن مقتل 62 مصلٍ على الأقل.

أكد المتحدث الرسمي باسم حاكم إقليم ننكرهار، عطا الله خوجاني، أن سقف المسجد قد انهار بالكامل، بعد زرع المتفجرات داخل المسجد في منطقة جاودارا.

في نفس السياق، قال عضو المجلس الإقليمي في إقليم ننكرهر، سهراب قادري، إن أكثر من 100 شخص أصيبوا ومن المتوقع ارتفاع عدد الضحايا في الحادث.

أوضح شيخ قبائل المنطقة، مالك محمدي جول شينواري، أن المسجد بأكمله قد انهار، قائلاً `لقد شهدت بعيني مشهدًا مفجعًا، حيث تم نقل 32 جثة وعدد كبير من المصابين من موقع الانفجارات`.

وصف ضابط الشرطة، الذي كان في الخدمة بالقرب من المسجد في وقت وقوع الانفجار، المشهد قائلاً: “كنت أسمع الملا وهو يلقي الخطبة، وفجأة أسكت صوته بسبب دوي الانفجار، وعندما وصلت إلى موقع الحادث كان الناس يحاولون انتشال الجثث والمصابين الذين حوصروا تحت السقف المنهار.

أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة بأن عدد ضحايا الأبرياء والمدنيين وصل إلى مستويات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث بلغ عددهم 4313 شخصًا بين قتيل وجريح.

تسيطر حالياً قوات الأمن الأفغانية على منطقة جاودارا، ويتم البحث عن المسؤولين عن هذه التفجيرات. ويذكر أن لحركة داعش وطالبان العديد من الأنشطة في أجزاء إقليم ننكرهار الواقع على الحدود مع باكستان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى