صحةصحة الطفل

افضل عسل للبروستاتا

افضل عسل للبروستاتا | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر العسل المجرّب أفضل نوع من العسل للبروستاتا. وتقع البروستاتا في المنطقة السفلية من المثانة وتنتج السائل المنوي، وتتضخم تدريجيًا مع التقدم في العمر. ويُعد هذا التضخم أمرًا طبيعيًا، ولكن يتحول إلى مرض في حالة حدوث تضخم كبير وغير طبيعي يسبب الالتهابات. ويوجد أسباب عديدة تؤدي إلى تضخم البروستاتا:

ينجم التهابٌ عن الإصابة بالفيروسات، أو وجود التهابات في المسالك البولية والمثانة، ويتعرض لها كبار السن، والإدمان على المخدرات أو شرب الكحول، وممارسة العادة السرية، ويمكن أن يكون سبب تضخم البروستات هو عودة السائل المنوي إلى المثانة أثناء القذف، وهي من بين أسباب أخرى متنوعة.

أعراض تضخم البروستاتا :

تتضمن أعراض تضخم البروستات الرغبة الشديدة في التبول خاصةً ليلاً، والشعور بالحرقة وعدم القدرة على السيطرة على البول، وصعوبة في التبول وعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكل كامل بسبب زيادة كمية البول بها. وعلى الرغم من أن أمراض البروستاتا تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة الجنسية للرجال، إلا أن هذه الأعراض تظهر بشكل أكبر عند الرجال الذين تجاوزوا سن الأربعين. ولذلك، يلجأ البعض إلى الأطباء لتشخيص المشكلة وتحديد طبيعتها وعلاجها. ويمكن علاج أمراض البروستاتا باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية وغيرها.

فيما يتعلق بالعلاجات الطبيعية المناسبة لعلاج تضخم البروستات، يفضل استخدام عسل السدر والحبة السوداء. فالعسل له فوائد علاجية للناس، كما ذكره الله تعالى في كتابه العزيز، حيث قال: “وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ.

سنستعرض لكم أفضل أنواع العسل لعلاج تضخم البروستاتا، ومن بينها استخدام عسل السدر، فهو من أنواع العسل الأكثر فاعلية وتأثيرًا قويًا في علاج بعض الأمراض، وسنتعرف على كيفية استخدامه لعلاج أمراض البروستاتا وهي:

افضل عسل للبروستاتا :

عسل السدر الجبلي:

يُعدّ العسل من أهم أنواع المنتجات الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض المختلفة، حيث يساعد في الوقاية من أمراض القلب والحد من النوبات القلبية، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويحمي من تصلب الشرايين، كما يُعد علاجًا طبيعيًا مهمًا لتضخم البروستاتا. ويمكن استخدام العسل في العديد من الطرق المختلفة للحصول على فوائده الصحية:.

وصفة عسل السدر لعلاج التهاب البروستاتا:

يتم استخدام كيلوجرام واحد من عسل السدر، ثم يضاف إليه 50 مل من بروبوليس، و40 جرامًا من حبوب اللقاح، و30 جرامًا من غذاء ملكات النحل، و25 جرامًا من الجنسنج. يتم مزج جميع المكونات بعناية ثم يتم أخذ ملعقة صغيرة من الخليط على الماء مرتين في اليوم قبل تناول الطعام.

وصفة عسل السدر والحبة السوداء:

  • يمكن استخدام وصفة العسل والحبة السوداء لعلاج البروستاتا، حيث يجب أخذ ملعقة صغيرة من العسل وإضافة القليل من الحبة السوداء إليها بشكل يومي.
  • يمكن أيضًا تناول عصير البرتقال المحلى بالعسل، حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ويوصى به من قبل الأطباء.
  • يمكن أيضًا تناول ملعقة صغيرة من العسل الممزوج بالقليل من عصير الليمون ووضعها في كوب من الماء وتناولها مرتين يوميًا في الصباح والمساء.
  • يمكن لمريض البروستاتا الالتزام بتناول بذور القرع أو الشمر بشكل يومي.
  • يتم استخدام العسل مع الحلبة لعلاج البروستاتا، ويتم استخدامه عن طريق طحن كمية من الحلبة وأخذ ملعقة صغيرة منه تضاف إلى ملعقة من العسل وتترك بكوب من الماء لبضعة ساعات، ومن ثم يتم شربها قبل تناول الأكل صباحاً.

طرق الوقاية من الإصابة بأمراض البروستاتا :  

يمكن اتباع بعض الطرق للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات، وتشمل ما يلي:

  • الابتعاد عن تناول الكحول والمخدرات.
  • من المفضل التبول قبل وبعد الجماع لتفريغ المثانة.
  • الابتعاد عن ممارسة الجنس من الخلف.
  • يتعين على كبار السن الخضوع للكشف الدوري للتأكد من عدم إصابتهم بأي مرض.
  • العناية بعلاج جميع أمراض الجهاز التناسلي.
  • يجب تجنب ممارسة الجماع بشكل مفرط بين الزوجين.
  • الابتعاد عن ممارسة العادة السرية.
  • لا يجوز التحريض الجنسي بدون القذف، حيث يمكن أن يترك أثرًا سلبيًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى