التسوقالمنشورات - الكتب

افضل الروايات العالمية

eb51473a27b255a9f634a208f903fdb0 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم على موقع الموسوعة مجموعة من أفضل الروايات العالمية التي حازت على العديد من الجوائز، وعلى الرغم من أنها صدرت منذ فترة طويلة، فإنها لا تزال تباع وتحظى بشعبية واسعة ومستمرة بين القراء، مما يدل على تأثيرها في النفس وأهمية القراءة كهواية ممتعة ومفيدة لا تقتصر على فئة عمرية معينة، بل تستمر مدى الحياة وتملأ الفراغ بما ينفع ويغذي العقل، وذلك نظرًا للعديد من المجالات التي يمكن الاستفادة منها من خلال القراءة.

جدول المحتويات

افضل الروايات العالمية

رواية عدد النجوم

الرواية “عدد النجوم” من تأليف لوريس لوري وتم نشرها في عام 1989، وحصلت الرواية على جائزة نيوبري في عام 1990. تدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، وتحكي قصة فتاة تدعى أني ماري جوهانسون، التي كانت تعيش في كوبنهاجن بالدنمارك مع عائلتها، وصديقتها المقربة إلين روزين. قامت أني ماري بتعريض حياتها للخطر لحماية صديقتها إلين، من خلال ادعائها أن إلين هي شقيقتها الكبرى ليز، التي قتلت على يد النازيين بينما كانت تدافع عن بلدها خلال الحرب العالمية الثانية

رواية نساء صغيرات

هذه رواية تحمل عنوان “Little Women” من تأليف الكاتبة الأمريكية لويزا ماري ألكوت، صدرت عام 1868 وهي الجزء الأول من الرواية، وتدور أحداثها حول أربع أخوات لفتاة تدعى “مارس” وهن “ميج” و”أمي” و”بيث” و”جو”، وتحكي الأحداث التي يمرون بها خلال مرحلة الطفولة وحتى يصلوا إلى مرحلة البلوغ والأنوثة. وقد كتبت الكاتبة الجزء الثاني من الرواية بعنوان “Good Wives” الزوجات الجيدات عام 1869 بناءً على طلب الجمهور بعد نجاح الجزء الأول الكبير.

رواية القارئ

كتب برنهارد شلينك، أستاذ القانون الألماني، رواية (The Reader) التي صدرت في عام 1995 في ألمانيا وفي عام 1996 في الولايات المتحدة، وفازت بجائزة هانز فالادا للأدب الألماني في عام 1998. تتألف الرواية من ثلاثة أجزاء تدور حول شاب ألماني يُدعى مايكل، الذي عاش في فترة المحرقة ويعاني الألمان من الصعوبات قبل وبعد الهولوكوست. تتابع الأحداث على مدار الفصول الثلاثة، حيث يحكي كل فصل عن مرحلة مختلفة من حياة هذا الشاب.

رواية نهاية القضية

صدرت رواية (نهاية العلاقة) عام 1951 م للكاتب البريطاني جراهام جرين، وتم تحويلها إلى فيلمين عام 1955 م وعام 1999 م، وتدور أحداثها في فترة الحرب العالمية الثانية وما بعدها، وتحكي قصة زوجين وصديقهما الذي تحول إلى حبيب الزوجة، ويشعر الزوج بالشك تجاه زوجته وصديقها، وتستمر الأحداث وهو يحاول الكشف عن الحقيقة بينهما، حتى تعود الزوجة إليه مرة أخرى وتترك حبيبها.

رواية الرجل الأعزب

تدور أحداث رواية (A Single Man) للكاتب كريستوفر إشر وود التي نشرت عام 1964 م حول يوم واحد في حياة الأستاذ الجامعي جورج، الذي يعاني من حياة صعبة بعد وفاة صديقه جيم، ولا يستطيع التكيف مع مجريات حياته البائسة، وقد تم تحويل القصة إلى فيلم من إخراج مصمم الأزياء توم فورد في عام 2009 م.

هذه مجموعة من أفضل الروايات الأخرى التي قد تنال إعجابكم، ويمكنكم الحصول على معلومات عن هذه الكتب من خلال قراءة الموضوع التالي:

المراجع: 1 2 3 4 5.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى