الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

اصغر جهاز تنصت بشريحة

جهاز تنصت بشريحة | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يحوي أسماء وأنواع أصغر وأفضل أجهزة التنصت التي تستخدم شرائح للتشغيل. وعلى الرغم من وجود عدد كبير من كاميرات التجسس التي يتم زرعها في بعض البلدان في أماكن حساسة، إلا أن هناك أيضًا عدد كبير من أجهزة التنصت التي تم ابتكارها لأغراض مماثلة. ولا تختلف خطورة أجهزة التنصت عن خطورة كاميرات التجسس فيما يتعلق بانتهاك الحريات والخصوصية. وقد ازدادت خطورة هذه الأجهزة بعد أن تنوعت أشكالها وأنواعها حيث لا يمكن لأي شخص الكشف عنها بسبب تطور تصميمها الذي جعلها أصغر حجماً.

جدول المحتويات

أنواع اجهزة التنصت

أصغر كاميرا تنصت 

• يُعد هذا الجهاز أصغر كاميرا مراقبة في العالم، حيث يبلغ حجم الجهاز حوالي ٥٥ ملى في ٤٥ ملى. يأتي الجهاز مزودًا بأحدث برامج المراقبة في العالم، ويعمل بشكل مثالي باستخدام شريحة الهاتف. يحتوي الجهاز على العديد من الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه ككاميرا مراقبة عبر شريحة الهاتف، كما يمكن استخدامه كجهاز تنصت عبر أي شريحة أو كجهاز لتتبع السيارات.

• من خلال هذا الجهاز يمكن مشاهدة ما تسجله الكاميرا، ويمكن التحكم في الجهاز عن بُعد من خلال الهاتف في أي وقت ومن أي مكان، حتى يُمكن التنصت على المنطقة المُراقبة من خارج البلد، ويمكن إرسال أوامر للجهاز مثل التشغيل والإيقاف. وتتمتع الكاميرا بدقة 6.7 ميجابكسل، تقنية مشابهة لتقنية كاميرا كانون، وهي واضحة ونقية، بالإضافة إلى وجود بطارية داخلية تعمل لفترة طويلة تتراوح بين 12 و 15 يومًا.

جهاز تنصت بشكل ولاعة

• يُعَدُّ هذا الجهاز واحدًا من أجهزة التنصت المموهة التي تأتي على شكل ولاعة، ويحتوي على ذاكرةٍ تصل إلى 4 ميجابايت، ويمكنه التسجيل بنمط DVR بدقة 640 × 480 وبمعدل 30 إطارًا في الثانية، كما يمكنه التسجيل لمدة 100 دقيقة بعد شحن البطارية، ولا يصدر أي صوت أثناء التنصت والتصوير.

جهاز Recon

• توجد كاميرا داخل جهاز تنقية الهواء، حيث يحتوي جهاز تنقية الهواء على الكاميرا التي تستطيع التصوير بدقة عالية. تتضمن الكاميرا ذاكرة بحجم 2 ميجابايت وتعمل من خلال وصلة USB أو بطاقة SD، ويمكن استخدامها للتنصت. يتوفر الجهاز بعدة أنماط للتسجيل تناسب احتياجات المستخدم

جهاز تنصت بشريحة ماركة أبل

• يعتبر جهاز التصنت بشريحة من ماركة آبل جهازًا صغير الحجم، ويعمل بواسطة شريحة الهاتف دون إصدار أي صوت أو إشارة تدل على عمله، ولا يمكن اكتشاف هذا الجهاز أثناء عمله بسبب صغر حجمه. ويقوم الجهاز تلقائيًا بفتح الخط عند الاتصال برقم الشريحة الموجودة داخل الجهاز، حتى يتمكن المستخدم من سماع المحيطين بالجهاز.

• يتضمن هذا الجهاز استشعارًا صوتيًا آليًا، حيث إنه إذا كان هناك أي صوت في المكان المتروك به، يقوم الجهاز تلقائيًا بالاتصال برقم هاتف المستخدم. وعند فتح المكالمة، يمكن للمستخدم سماع الصوت بوضوح، ويحتوي الجهاز على بطارية تدوم لمدة من 4 إلى 6 أيام، ويمكن شحنها عن طريق الكهرباء.

تنصت بـ” فيشة ” كهربائي

• يعد الجهاز موزع كهرباء طبيعي مشابه للموزع الكهربائي المستخدم في المنازل والمكاتب، ويتميز بتقنية حديثة لبرامج التجسس من خلال وضع شريحة هاتف داخله، ويتم برمجته للرد تلقائيًا وفتح الخط عند الاتصال برقم الشريحة الموضوعة داخله.

• يمكن استخدام هذا الجهاز للمراقبة في المنازل أو المكاتب، ولا يصدر أي صوت أو إشارة تدل على عمله. كما أن الجهاز مزود بسماعات حساسة لالتقاط الأصوات بشكل واضح ويتم تشغيله تلقائيًا عند الكشف عن أي صوت في المكان ويتصل بشكل تلقائي برقم الهاتف.

أصغر جهاز تنصت عن بعد 

• هذا الجهاز هو واحد من أصغر أجهزة التنصت، حيث يبلغ حجمه حوالي 10 سم في 12 سم. يُعَدُّ هذا الجهاز جهاز تنصت مزود بتقنية الاستشعار عن بعد وتقنية الأشعة تحت الحمراء Infrared. يعمل الجهاز عن طريق وضع شريحة هاتف داخله، وعند الاتصال برقم الشريحة من الهاتف، يتم فتح الخط بشكل تلقائي ليتمكن المستخدم من الاستماع لما يحدث في الموقع الذي يوجد به الجهاز.

• يتميز جهاز التنصت بالقدرة على الاتصال بالمستخدم تلقائياً عند سماع أي صوت في المكان، وعند مرور أي شيء أو شخص. ويتمتع الجهاز بوضوح في التسجيل الصوتي ودقة في مراقبة المكان حتى خلال غياب المستخدم. كما يقوم الجهاز بحماية السيارة من الاقتراب ويعمل على الاتصال بالمستخدم تلقائياً عند حدوث أي صوت أو حركة. ويحتوي الجهاز على بطارية داخلية تدوم لمدة 15-20 يومًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى