الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

اسماء مدونات مميزة ومشهورة

اسماء مدونات مميزة | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف معنا عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة، على أسماء مدونات مميزة. إن التدوين أصبح وسيلة هامة للتعبير عن الأفكار والآراء، وإيصالها للآخرين، إذ يمكن للشخص تدوين ما يشاء على صفحته اليومية، ومن هنا جاءت فكرة البلوج والمدونات. كما أن المدونات تعتبر أداة تسويقية جديدة يمكن استغلالها، حيث يمكن للشخص إنشاء مدونته الخاصة ونشر أفكاره ومقالاته عن الأنشطة والمجالات المختلفة ليستفيد منها الجميع.

يوجد العديد من الأشخاص الذين قاموا بإنشاء مدونات شخصية على الإنترنت، وفي السطور التالية سنذكر بعض الأسماء، وعليك فقط متابعتنا.

اسماء مدونات مميزة

تُساعدنا المدونات في نشر الأخبار والموضوعات المختلفة في مجالات متعددة مثل النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها، ولذلك يجب اختيار اسم مدونة جذاب.

مدونة Tutsplus

هذا الموقع يحتوي على مجموعة من المقالات والموضوعات الشيقة التي تساعدك على التعلم وتحقيق الربح من خلال الإنترنت، كما يمكن أن تتعلم منه مهارات إبداعية مختلفة، وتقدم خدمات إبداعية للآخرين أو تبيع الأشياء من خلاله. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقديم برامج تعليمية ودورات فيديو للآخرين لتعليمهم جميع المهارات المختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي والموسيقى والفيديو وتطوير الألعاب وتصميم المواقع والأعمال التجارية وغيرها.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه المدونة، يجب الدخول على هذا الرابط.

مدونة أبو مصعب

تعود ملكية هذه المدونة الإلكترونية لعبد المجيد بن عبد الرحمن، مدير مجموعة صدى القمم للإعلام والتقنية، والذي يتخصص في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ويتحدث فيها عن عدة مجالات وأنشطة مختلفة، بما في ذلك ريادة الأعمال والمجال التقني، ويتضمن أيضاً مجموعة من المقالات الأخرى التي يتحدث فيها عن تجاربه الشخصية.

يمكنك الدخول عليه من خلال هذا الرابط.

مدونة وجود

تتحدث هذه المدونة عن شخصيات مختلفة أثرت في العالم بفنهم وعلمهم وكلماتهم وأغانيهم وكتبهم، ويمكنك معرفة المزيد عنهم عن طريق زيارة هذه المدونة من خلال الضغط على هذا الرابط.

مدونة شبايك

بدأت مدونة في عام 2005 على منصة بلوجر، ثم انتقلت إلى موقع إلكتروني آخر في عام 2006. تنشر هذه المدونة موضوعات وقصص ومقالات مختلفة لتعزيز الأمل والتفاؤل لدى القارئ وتدعمه لينجح في جميع خطواته. تتضمن أيضًا موضوعات تحفز القارئ على بدء مشروع تجاري بسيط بجانب عمله الحالي أو وظيفته، وبالتالي يمكن له الحصول على شركته ومشروعه الخاص فيما بعد.

ويُمكنك الإطلاع عليها وعلى الموضوعات الموجودة به من خلال هذا الرابط.

تفاصيل

تتحدث عن مواضيع متنوعة وشيقة، وتأسست منذ عام 2006، ويمكن الوصول لها عن طريق هذا الرابط.

مدونة خارج الصندوق

تحتوي على مجموعة متنوعة من الموضوعات، سواء كانت تتعلق بالأنشطة التقنية أو الأعمال الحرة أو غيرها.

يمكن الوصول إليه عن طريق النقر على هذا الرابط.

مدونة وين

تدير الأستاذة هلا الجريد هذه المدونة، وهي شابة سعودية تهدف من خلالها إلى الكتابة عن الأكلات ووصفاتها المختلفة، وكذلك عن الرحلات والسفر والمطاعم، بالإضافة إلى نشر مقالات عن الثقافة والفن والتصميمات والأزياء وأشياء أخرى. يمكنك الاطلاع على مدونتها عن طريق هذا الرابط.

مدونة جواز سفر

هذه مدونة للكاتب والمدون محمد الخضير من المملكة العربية السعودية، يتحدث فيها عن الرحلات والسفر والأماكن التي زارها وينشر صورًا لها، بالإضافة إلى تقارير عن تجاربه، وكتابة معلومات حول الطيران والسفر إلى الدول الأخرى بشكل عام، ويمكنك الاطلاع على هذه المدونة عبر هذا الرابط.

أسماء مدونات مشهورة

بالإضافة إلى المدونات التي ذُكرت لك هنا، هناك مجموعة من المدونات الأخرى التي يُمكنك الاطلاع عليها، ومنها

  • مدونة Life Hacker
  • مدونة Techcrunch
  • مدونة Perez Hilton
  • مدونة Timothy Sykes
  • مدونة Gothamist
  • مدونة Mashable
  • مدونة Venture Beat
  • مدونة Smashing Magazine

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى