الاخبار

اسرار جديدة حول مقتل الفغم

الفعم 825x510 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر قضية مقتل اللواء عبد العزيز الفغم من بين القضايا الأكثر صعوبة في الفترة الأخيرة، إذ كان الفغم هو حارس الملك سلمان بن عبد العزيز وقائد قوة الحرس الملكي السعودي الخاص، وكان يرافق الملك في جميع أماكنه لمدة 30 عامًا، وحاز على لقب “أفضل حارس شخصي في العالم” من منظمة الأكاديمية العالمية بسبب تفانيه في عمله. وسيكون هذا موضوع مقالنا اليوم على موسوعة.

جدول المحتويات

مقتل الفغم

تزايدت الأحاديث مؤخرًا حول مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الذي كان حارسًا رسميًا للملك عبد العزيز لمدة 30 عامًا، وأثبت ولاؤه للمملكة حتى اعتبر من أفضل حراس الشخصين في العالم، ولكن العالم صُدم بفاجعة مقتله في ظروف غامضة.

تربى الفغم على الولاء للعائلة العسكرية، وكان والده اللواء بداح الفغم حارسًا شخصيًا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد تخرجه من الدراسة العسكرية في الحرس الوطني، انضم الفغم إلى الحرس الملكي في عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز.

يمكنك قراءة المزيد حول عبدالعزيز الفغم، حارس الملك

قصة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

كان في زيارة ودية لصديقه فيصل السبتي في يوم 28 سبتمبر 2019، في منزله الواقع في حي الشاطئ بمدينة جدة.

كان الزيارة تسير بشكل طبيعي وتمت بحضور أخي صديقها تركي السبيتي، حتى دخل منزلهما صديق قديم يدعى `ممدوح بن مشعل آل علي` وقاطعهما.

حيث دارت مشاجرةٌ عنيفةٌ بين اللواءِ الفغمِ وصديقِهِ ممدوح، الذي كان قد نشأ بينهما خلافٌ من قبل في أمرٍ شخصيٍ قديم، فخرج من المنزل بشكلٍ مفاجئٍ وعادَّ مسرعًا ومعهُ سلاحٌ فأطلقَ عدةَ أعيرةٍ ناريةٍ.

أُصيب اللواء عبد العزيز الفغم واثنان آخران كانوا موجودين في المنزل، وهما أخو صديقه تركي السبت وأحد العاملين في المنزل، وبقوا في المنزل حتى وصول القوات الأمنية.

تواجه القوات الأمنية مناوشات مع القاتل ممدوح آل علي، وتم تبادل إطلاق النار بين الجانبين حتى تم قتل ممدوح في النهاية، وتم نقل اللواء عبد العزيز الفغم إلى المستشفى على الفور ولكنه توفي هناك بعد وصوله بسبب إصابته الخطيرة.

أُصيب تركي ابن عبد العزيز السبتي، والخادم الذي كان يعمل في المنزل، واسمه جيفري دالفينو، بالإضافة إلى 5 من رجال الأمن، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى على الفور، وكانت إصابتهم غير بليغة.

القاتل

كان أسمه ممدوح مشعل ممدوح آل علي.

قبل وقوع هذه الجريمة البشعة، كان الجاني عاطلاً عن العمل، وكان قبل ذلك يعمل كفني صيانة للطائرات.

كان والد المريض عضوًا سابقًا في المجلس الشوري في السعودية ، وهو الدكتور مشعل آل علي.

من هو قاتل عبدالعزيز الفغم وما تفاصيل استشهاده.

جنازته

تمت مراسم جنازة اللواء عبد العزيز الفغم وشُيِّع جثمانه في مقبرة شهداء الحرم بعد الاحتفال بجنازته العسكرية بحضور جمع كبير من محبيه وأفراد العائلة الملكية التي كانت تحترمه كثيرًا لما قدمه لها.

تمت صلاة الجنازة على المتوفي في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وذلك بعد صلاة العشاء مباشرة.

وقد تم الإعلان عن إطلاق اسمه على  أحد الشوارع الموجودة في مدينة الرياض تقديرًا له بعد وفاته،في لفتة طيبة.. بلدية البكيرية تخلد اسم اللواء عبد العزيز الفغم.

المصادر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى