أسأل الخبراءالمراجع

اسباب نقص البصل في الكويت

اسباب نقص البصل في الكويت | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أسباب نقص البصل في الكويت خلال جائحة فيروس كورونا، حيث بدأ انتشار فيروس كورونا في بعض الدول العربية في بداية العام الحالي 2020، مما أدى إلى وجود عدد متفاوت من الإصابات في العديد من الدول. وبدأت العديد من الدول باتخاذ إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار العدوى بين مواطنيها، بما في ذلك فرض حظر التجوال خلال ساعات محددة من اليوم لمنع التجمعات أو الخروج للأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتشار المرض.

تمتد إلى دولة الكويت الشرف بأنها كانت من أولى الدول العربية التي فرضت حظر التجوال الجزئي في أرجائها، وذلك لحفظ صحة سكانها والمقيمين بها من جميع الجنسيات، حيث يبدأ حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً ويستمر حتى الرابعة فجرًا.

على الرغم من توفر البصل في الأسواق، إلا أنه ترددت بعض الأقوال مؤخرًا حول نقص تواجده وعدم توفره بكميات كافية للمواطنين، ولذلك، في هذا المقال سنعرض لكم أسباب نقص البصل في الكويت، فتابعونا عبر موسوعة.

جدول المحتويات

نقص البصل في الكويت

  1. انتشر هاشتاج #الكويت_بدون_بصل بين المواطنين الكويتيين بعد تداول فيديو يظهر تدافع العديد من الأشخاص في أحد أسواق الكويت للحصول على كميات من البصل، وذلك على الرغم من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار العدوى في البلاد، مثل حظر التجوال والتجمعات.
  2. أثار الفيديو الذي تم تداوله حالة من الذعر بين الناس، حيث أدى إلى زيادة الطلب على البصل بشكل كبير خوفًا من نفاده في الأسواق وصعوبة الحصول عليه في المستقبل، خاصةً مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
  3. لقد أثار الفيديو اهتمام العديد من الأشخاص بسبب حقيقة الوضع، خاصة مع وصول شحنة قريبة من البصل من المملكة العربية السعودية إلى الكويت. فما هو السبب وراء هذا الأزمة؟
  4. يرى البعض أن سبب الإقبال المتزايد على شراء البصل الذي أدى إلى نقصه في الأسواق يعود ربما إلى أن البصل يعد من النباتات المساعدة في الوقاية من الإنفلونزا والبرد وتعزيز جهاز المناعة، مما زاد من الطلب عليه في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا، وقد أدى هذا الإقبال المتزايد إلى ارتفاع أسعار البصل ونقصانه في الأسواق.

وزير التجارة الكويتي يرد على أزمة نقص البصل في الكويت

  1. أكد الوزير الكويتي المسؤول عن شؤون التجارة والصناعة أن أزمة نقص البصل في الكويت هي أزمة اصطناعية مفتعلة من قِبل بعض الأشخاص الاستغلاليين الذين يسعون لتحقيق الربح على حساب أرواح الآخرين، وأكد أن مخزون البصل متوافر في الكويت.
  2. يعبرُ في تغريدهِ على موقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ تويترَ عنْ رأيِّهِ قائِلًا بأنَّ البصلَ متوافرٌ في الأسواقِ وسيتمُ محاسبةُ المستغلينَ، فإما أنْ يدارَ السوقُ الكويتيُّ بطريقةٍ مهنيةٍ ووفقًا للاشتراطاتِ الوقائيةِ المحددةِ من الدولةِ أو سيقومُ على إدارتهِ وزارةُ الداخليةِ، البلدية، وزارةُ التجارةِ، ليكونَ ذلك بمثابةِ تحذيرٍ أخيرٍ للتجارِ في الأسواقِ الذينَ لن يسمحَ لهم بالعبثِ في مصالحِ المواطنينِ.

أسباب نقص البصل في الكويت

  • أشار العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تغريداتهم إلى أن الأزمة نجمت عن تدافع الكثيرين من المواطنين والوافدين لشراء كميات كبيرة من البصل والمواد الغذائية وتخزينها في منازلهم، خوفًا من عدم الحصول عليها بعد فرض الدولة حظرًا جزئيًا على التجوال في البلاد.
  • بالإضافة إلى استغلال العديد من المحال التجارية في الكويت لهذه الأزمة التي يمر بها البلد بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث رفعوا أسعار العديد من السلع الأساسية بسبب نقص بعضها في الأسواق المحلية في الدولة.
  • يجد المواطنون والمقيمون أنفسهم مضطرين إلى شراء الحد الأدنى من الاحتياجات الضرورية، خوفًا من فرض الدولة حظر تجوال كامل في المرحلة المقبلة كما حدث في بعض الدول.
لقد قدمنا لكم أهم أسباب نقص البصل في الكويت، ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات من خلال موسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى