التسوقالملابس

احدث موضة الالوان 2018

الالوان 2018 | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر الألوان هي أكثر ما يميز الأشياء، وتضفي عليها وضوحًا ومعنًى وبروزًا، وتحمل أحيانًا دلالات ومفاهيم معينة. وتعطي الألوان بشكل عام للحياة بهجة ورونق وجمال. وعلى الرغم من أن الألوان لعام 2018 لا تختلف في الأساس عن الألوان الأساسية المعروفة، إلا أنها قد تختلف في تشكيلاتها وتركيباتها، وذلك فيما يتعلق بالملابس والأحذية وحقائب السيدات والسيارات وغيرها من ألوان الموضة الحديثة في العام الجديد. وسوف نستعرض في هذه المقالة أبرز المعلومات حول الألوان، ونتحدث بشكل خاص عن الألوان لعام 2018 في بعض المجالات.

جدول المحتويات

الالوان 2018

قبل الحديث عن تفاصيل أحدث صيحات ألوان 2018 ونماذجها، يجب أن نفهم مفهوم اللون وما هو علم الألوان؟.

يُعرف اللون على أنه تعبير واضح وصادق عن انعكاس الضوء على الأشياء المختلفة، ويتكون اللون من موجات ضوئية محددة، تتولد عن كل انعكاس من هذه الموجات طيف معين بلون محدد. واللون الذي نراه هو نتيجة انعكاس جميع الألوان عدا لون واحد فقط. ويتألف اللون من ثلاثة ألوان أساسية وهي الأصفر والأحمر والأزرق، ويمكننا الحصول على كافة الألوان الثانوية المختلفة والتدرجات اللونية الأخرى، بمزج هذه الألوان الأساسية وفقًا لنسب محددة. تم تسمية هذه الألوان بالأساسية لسببين رئيسيين، الأول هو أنها تسمح بالحصول على كافة الألوان الثنائية الأخرى والتدرجات اللونية المتعددة، والثاني هو أنه لا يمكن إنتاج أي من هذه الألوان الأساسية الثلاثة عن طريق مزج أي منها مع بعضها البعض.

من خلال الألوان الأساسية الثلاثة، يمكننا الحصول على ألوان ثانوية أخرى، فعلى سبيل المثال، عند مزج اللون الأصفر مع اللون الأزرق، نحصل على اللون الأخضر بجميع درجاته، وعند مزج اللون الأصفر مع اللون الأحمر، نحصل على اللون البرتقالي بكافة درجاته، وعند مزج اللون الأزرق مع اللون الأحمر، نحصل على اللون البنفسجي. وإذا ما تم مزج الألوان الثلاثة بنسب متساوية، فإنه يمكن الحصول على اللون الرمادي. وعند مزج كل لون من الألوان الثلاثة مع الآخر، نحصل على حلقة كبرى من الألوان، تتكون من اثني عشر لونًا، بما في ذلك الثلاثة ألوان الأساسية وثلاثة ألوان ثانوية أخرى وستة ألوان ثنائية وسطية.

الوان ازياء موضة

تم عرض مجموعة من الأزياء الراقية لعلامة الأزياء الإيطالية فيندي، والتي تتضمن ملابس لشهري الخريف والشتاء لعام 2018، في أسبوع الموضة الفاخر في باريس. وقدم المصمم العالمي كارل لاجرفيلد تلك المجموعة الجديدة من التصاميم التي تتبع الألوان الجديدة لعام 2018، وقد ظهرت العارضتان كيندال جينر وبيلا حديد في عرض الأزياء. ووصفت مجلة “فوج” الفرنسية تلك المجموعة الجديدة بألوانها الرائعة، بأنها تشبه حقل الزهور، حيث استخدمت العلامة الإيطالية في تلك المجموعة من الأزياء خامات فاخرة مثل الفراء الفارسي والجلود والدانتيل. وتم عرض تلك المجموعة الرائعة على خشبة مسرح الشانزليزيه في باريس.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى