الاخبار

اجراءات السعودية الوقائية للحماية من كورونا

اجراءات السعودية الحماية من كورونا | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنستعرض إجراءات السعودية الوقائية للحماية من فيروس كورونا، وهو المرض الذي أصبح خطرًا يداهم العالم، حيث بدأ انتشاره مؤخرًا في العديد من الدول مثل الصين، وتحديدًا من مدينة ووهان التي تمثل بؤرة ظهور وانتشار المرض، والذي انتشر في الدول المجاورة لها مثل اليابان وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى انتقاله إلى دول أوروبية مثل إيطاليا.

يُعد فيروس كورونا من بين الأمراض المستجدة والمجهولة التي تحتاج إلى اهتمام العالم الآن نظرًا لتشابه أعراضها إلى حد كبير مع أعراض نزلات البرد، وتشمل هذه الأعراض الحمى وضيق التنفس والإسهال ونوبات السعال. وحتى الآن، لم يتمكن العلماء من إيجاد علاج فعال لهذا المرض. وبسبب انتشار هذا المرض، أعلنت الحكومة السعودية عددًا من الإجراءات لمكافحته، وسنستعرضها لكم من خلال موسوعة.

اجراءات السعودية الوقائية للحماية من كورونا

تتمثل إجراءات الوقاية السعودية من فيروس كورونا في إعلان وزارة الصحة عن إرشادات يجب اتباعها للحماية، والتي تتضمن العديد من النصائح والتوصيات:

  •  ينصح بتجنب الاتصال والتلامس مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يجب تجنب التجمعات المزدحمة في المدارس، والبقاء في المنزل في حال ظهور أعراض مشابهة للمرض.
  • يتعين علينا تجنب الأماكن التي توجد بها الحيوانات والابتعاد عنها.
  • يجب الاهتمام بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون بعد الانتهاء من أي نشاط، ويجب ألا يقل وقت غسل اليدين عن 20 ثانية.
  • يجب تجنب السفر في حالة ظهور أعراض مشابهة للمرض.
  • يجب تجنب الاقتراب من الآخرين عند العطس أو السعال، ويجب تغطية الأنف والفم باستخدام اليد أو الحفاظ على المسافة الآمنة، وبعد ذلك يجب غسل اليدين.

وعلى غرار ذلك، أعلنت وزارة الخارجية مؤخرًا عن وقف إجراءات العمرة ومنع دخول الأجانب للأراضي السعودية، بما في ذلك مواطني مجلس التعاون الخليجي. كما أشارت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية إلى ضرورة تشديد إجراءات الفحص الطبي على الحيوانات المستوردة التي يمكن أن تكون مصابة بأمراض معدية.

نبهت وزارة التعليم أيضًا إلى ضرورة رفع حالة الطوارئ في كافة المدارس والجامعات من أجل التحضير الكامل لمواجهة هذا الفيروس، كما أعلنت الهيئة العامة للجمارك عن وقف تصدير الأدوات والمستلزمات الطبية المستخدمة في علاج كورونا.

ويجدر بالذكر أنه حتى الآن، لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بهذا الفيروس في المملكة العربية السعودية، وفقًا لتصريحات وزارة الصحة.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى