الكمبيوتر و الإلكترونياتحماية الحاسوب

أفضل طرق تنظيف الجهاز ويندز7

طرق تنظيف الجهاز ويندز7 | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من مستخدمي الحاسوب عن طرق تنظيف جهازهم الذي يعمل بنظام ويندوز 7، حيث تحتاج الأجهزة الإلكترونية إلى الصيانة الدورية وتحميل البرامج الخاصة بها التي تحميها من الفيروسات التي تهددها. وعند تعرض الملفات الموجودة على الجهاز للتلف أو الضياع، يتوجب على مالك الجهاز تحميل البرامج التي تساعد على حل المشكلات التي تسبب بطء أداء الكمبيوتر. وفي هذا المقال الذي يقدمه موسوعة، سنتعرف على كيفية تنظيف الجهاز وتسريعه، فتابعونا.

جدول المحتويات

أفضل طرق تنظيف الجهاز ويندز7

نقدم لك يا عزيزي القارئ خلاصة تجربة فريدة من نوعها في الحفاظ على نظام ويندوز 7، حيث يتطلب هذا النظام الوعي بالآليات اللازمة للتعامل معه والتخلص من الفيروسات التي تهدد بتدمير البيانات والمعلومات والصور المخزنة عليه، ولذلك دعونا نتبع هذه الخطوات السلسة والبسيطة التي سنشرحها في السطور التالية.

  • عند بدء تثبيت ويندوز 7، يجب عليك تحميل أحد أفضل برامج الحماية للأجهزة، ومن أشهرها وأهمها برنامج Clean Master الذي يمكن تحميله من خلال الضغط على هذا الرابط
  • يتم حذف الملفات الضارة من الحاسوب عن طريق اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى أيقونة “start”، ثم “run”، ومن ثم كتابة كلمة “temp”، ستظهر لك نافذة فورا، اضغط على “ok”، وهذا يعني حذف جميع الملفات الضارة، بعدها قم بالدخول مرة أخرى واكتب “%temp%” في “run”، ثم اضغط على “ok.
  • افتح نافذة البدء، والتشغيل، والتخزين المؤقت ثم اضغط على كلمة `موافق`.
  • عند الدخول مرة أخرى على أيقونات `البدء`، و`تشغيل`، و`آخر استخدامات`، يمكن الوصول في هذه المرحلة الأخيرة إلى إزالة جميع الملفات التي لا تهمك فورا.

تنظيف ويندز7 وتسريعه

يتم استعراض طرق تسريع وتنظيف نظام التشغيل ويندوز، ومعالجة مشكلة بطء الجهاز التي قد تؤثر على أداء الحاسوب من خلال الفقرات التالية.

  • أولاً : تعرض الطريقة التي يمكن أن تقلل من الأعباء التي يتحملها الجهاز من البرامج غير المستخدمة، ويمكن إزالتها عن طريق اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى البدء، لوحة التحكم، البرامج، إلغاء التثبيت
  • ثانياً: يمكن تعطيل البرامج التي تعمل بشكل تلقائي، والتي تتسبب في تعطيل حركة الجهاز أثناء الفتح، وتسبب العديد من المشاكل أثناء الفتح، عن طريق الضغط على `Run`، `muscofig`، `startup`، `open task manager`، `status`، ثم قم بالضغط على كلمة `enable` لتحويلها إلى كلمة `disable`.
  • وهكذا نقدم لك أقوى الأساليب التي تساهم في تسريع تصفحك على الإنترنت عبر جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 7. وهذه الطريقة تعتمد على كتابة كلمة system.ini، وبعد ذلك ستظهر لك الملف الذي يحمل اسم bloc-note. يجب أن تكتب الكلمات التالية بدون أي فراغات بينها وذلك عن طريق النسخ واللصق: save=100000kbps، Download=100000kbps، load=100000kbps، page.back=100000kbps، buffer=100000kbps
  • يُمكن التعرف على طرق أخرى لتحسين أداء جهازك، من خلال مشاهدة هذا الفيديو عن كيفية تسريع أداء الجهاز، اضغط هنا
  • هناك العديد من البرامج التي يمكنها تنظيف الجهاز، ونوصي باستخدامها من خلال الرابط المتاح للوصول إليها

في هذا المقال، قدّمنا العديد من الطرق التي يمكنها مساعدتك على التخلص من الفيروسات وتسريع جهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام Windows 7، كما قدّمنا العديد من البرامج التي تهم كل مستخدم لحماية جهازه، بالإضافة إلى عرض فيديو يزودك بالمعلومات القيمة حول تنسيق وتنظيف الجهاز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى