الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

أفضل تطبيقات وبرامج كشف هوية المتصل

كشف هوية المتصل | موسوعة الشرق الأوسط

عندما يتلقى صاحب الهاتف مكالمة غريبة، يحرص على معرفة هوية المتصل، حيث تكون الاتصالات من أرقام غريبة من بين الأمور المسببة للإزعاج، وقد يكون الهدف من هذه المكالمات هو المعاكسة والإزعاج. يحرص الكثير من الناس على استخدام التطبيقات والمواقع التي تساعد على معرفة هوية المتصل وحظر الأرقام غير المرغوب فيها، وفي هذه المقالة على موسوعة، سنستعرض أفضل تطبيقات ومواقع لذلك.

جدول المحتويات

كشف هوية المتصل

برنامج كشف اسم صاحب الرقم

هناك العديد من التطبيقات التي تساعد على معرفة اسم المتصل ومنها:

  • turecaller: يُعدّ تطبيقًا مجانيًا شهيرًا يساعد على التعرف على هوية المتصل، وقد صنعه مجموعة من الطلاب في السويد عام 2009، ومن مزاياه وجود قاعدة بيانات تضم أسماء المشتركين في الشركة، وإمكانية حظر أسماء أو أرقام محددة، بالإضافة إلى كشف اسم المتصل بعد عدة ثوانٍ من الاتصال، ويحتوي أيضًا على سجل يضم تواريخ وأرقام المكالمات الصادرة والواردة. ولهذه الميزات، يستخدمه الملايين في جميع أنحاء العالم، ويمكن تنزيله من خلال الرابط المذكور.
  •  whoscall: إنه من أفضل تطبيقات التعرف على اسم المتصل، حيث يتميز بإمكانية حظر الأرقام المجهولة والرسائل النصية الواردة منها، بالإضافة إلى إمكانية إجراء محادثات كتابية مع الآخرين، ويمكن تحميل الرابط من خلال النقر على الرابط الموجود هنا.
  •  clever dialer: يساعد هذا التطبيق على كشف اسم صاحب الرقم المتصل وبالتالي حظر المكالمات والرسائل المزعجة، كما أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للعمل. ويتيح لصاحب الهاتف تحديد جميع الأماكن المعروفة المحيطة به، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.
  •  hiya app: يتيح هذا التطبيق لمستخدميه كشف المكالمات الغريبة الواردة وحظر المكالمات غير المرغوب فيها، ومن ميزاته أنه يعمل على جميع أنواع الأجهزة بغض النظر عن نظام تشغيلها، ورغم إطلاقه في عام 2016، فإنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين الملايين حول العالم، ولتحميل التطبيق يرجى الضغط هنا.
  •  mr. number: تطبيق يساعد على معرفة جهات الاتصال الغير مسجلة وحظرها إذا كانت مزعجة، ويتيح للمستخدمين تحذير الآخرين من تلك الأرقام من خلال الإبلاغ عنها وحظرها، ويمكن تحميل التطبيق عن طريق النقر هنا.
  • dalilyapp: من بين التطبيقات الأسرع لمساعدة في الكشف عن اسم المتصل، وهو متاح لأجهزة الأندرويد والآيفون والويب، ومن ميزاته أنه يعرض اسم المتصل وصورته وبريده الإلكتروني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إمكانية معرفة من بحث عن أسمائهم وأرقامهم، ويمكن أيضًا إنشاء نسخة احتياطية لحفظ جهات الاتصال في البريد الإلكتروني، ولتحميله يرجى الضغط هنا.

كشف اسم المتصل بدون برنامج

هناك العديد من المواقع التي تساعد على معرفة هوية المتصل فور إدخال رقمه، ومن بينها:

  • tellows.com: يسمح هذا الموقع للمستخدمين بمعرفة اسم المتصل عن طريق اختيار بلد إقامة مالك الهاتف وإدخال رقم المتصل في مربع البحث. ويتميز هذا الموقع بأنه متاح للاستخدام في عدة دول عربية وأجنبية، ويمكن الوصول إليه من خلال النقر على هذا الرابط.
  • emobiletracker.com: يُعتبر هذا الموقع أحد أفضل المواقع التي تمكّنك من معرفة اسم صاحب الرقم المتصل، حيث يمكن استخدامه عن طريق اختيار البلد وإدخال الرقم المراد الكشف عنه، ثم النقر على زر البحث، ولزيارة الموقع يمكن النقر هنا.
  • ksa-numbers.com: تم إنشاء هذا الموقع لكشف أسماء جهات الاتصال غير المسجلة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن استخدامه عن طريق إدخال الرقم في الخانة المخصصة للبحث ثم النقر على زر البحث، وللوصول إلى الموقع، انقر هنا.
  • numbuster.com: يمكن معرفة هوية المتصل عن طريق الدخول إلى هذا الموقع الذي يستخدم على نطاق واسع حول العالم لسهولته في كشف أي رقم هاتف غريب. يمكن الوصول إلى الموقع عن طريق النقر على الرابط المذكور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى