الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

أفضل برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب

برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي مقالنا الآتي على معلومات قيمة حول البرامج الضرورية لنظام ويندوز في الحاسوب، والتي يهتم الكثير من مستخدمي الحاسوب بمتابعتها لتحسين أدائهم وتطوير أعمالهم التي تعتمد بشكل كبير على استخدام الحاسوب. ومن بين تلك البرامج المختلفة، تبرز هذه المجموعة كأحدث البرامج الضرورية لنظام ويندوز في الحاسوب ..

جدول المحتويات

أسماء برامج الكمبيوتر ووظائفها

برنامج win tonic

يُعد Win Tonic برنامجًا مصممًا خصيصًا لفحص جهاز الكمبيوتر وحذف الملفات غير الضرورية والبرامج الضارة مثل الفيروسات التي قد تتسبب في تلف جهاز الكمبيوتر، كما يمكن لـ Win Tonic تشغيل أكثر من عملية لفحص جهاز الكمبيوتر وتنظيفه، ويتميز البرنامج بواجهة جذابة وسهلة الاستخدام.

برنامج Integrity downloader

يعد هذا البرنامج من بين أحدث برامج تحميل الملفات، ويتميز بفحص مبدئي لرابط التحميل للتأكد من سلامته، كما يتم التعامل معه بطريقة مألوفة تعتمد على ما يتم استخدامه في برامج التحميل الأخرى، مثل جمع العديد من الروابط في قائمة وتنزيلها، وعند الانتهاء من تحميل الملف، يتم فحصه في البداية باستخدام أداة Virus Total للتحقق من عدم وجود أي برامج خبيثة

برنامج QQ Player

يُعَدّ برنامج تشغيل الوسائط المتعددة هذا أحد أهم البرامج، حيث يمكنه تشغيل ملفات الصوت والصورة، ولكن يتميز هذا البرنامج بأنه يدعم جميع صيغ ملفات الفيديو والصوت التي تعمل على الهواتف المحمولة والآي فون، مما يتيح لكم تشغيل الفيديوهات عالية الجودة على أجهزة الحاسوب الشخصي الخاصة بكم.

برنامج Vitomu

هل ترغب في فصل الصوت عن الصورة والاستماع إليه فيما بعد بالصيغة التي تناسبك؟ إذن Vitomu هو الحل الأمثل لك، حيث يُعد من أفضل البرامج التي تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض. يتم التعامل مع البرنامج بسهولة، حيث يتطلب منك فقط إدراج ملف الفيديو في البرنامج للتعرف عليه، ثم إعطاء الأمر لفصل الصوت عن الفيديو، واختيار الصيغة المناسبة لحفظ الصوت والاستماع إليه في وقت لاحق.

برنامج Scan transfer

يُعَدّ Scan transfer واحدًا من البرامج المميزة التي تساعدك على نقل الملفات بسهولة من الهاتف المحمول إلى جهاز الحاسوب دون الحاجة إلى كابل أو تثبيت أي برامج على الهاتف المحمول. كل ما تحتاجه هو أن يتصل الهاتف والحاسوب بنفس شبكة الإنترنت، وبذلك يمكن نقل الملفات باستخدام قوة الشبكة المتصلة بين الجهازين. يوفر Scan transfer سرعة كبيرة ومميزة في نقل الملفات.

برنامج Virtual Hidden Disk

تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لإنشاء مساحة خاصة على القرص المدمج لحفظ ملفاتك الشخصية بعيدًا عن المتطفلين، وهو بسيط الاستخدام؛ إذ يمكنك إنشاء كلمة مرور بسهولة بعد تنشيطه، ومن ثم حفظ ملفاتك بها.

بعد ذلك تأتي خطوة جديدة وهي النقر على زر Open في واجهة البرنامج، حيث يقوم البرنامج بعدها بإنشاء قرص وهمي بسرعة. وإذا انتقلت بعدها إلى مستكشف الملفات، ستجدين القرص الوهمي (V) جاهزًا لتخزين أي ملفات ذات خصوصية شديدة.

البرنامج آمن، وبمجرد الخروج منه، سيتم إخفاء القرص الخاص بك تلقائيا. وفي حالة حدوث انقطاع للتيار الكهربائي أثناء عرض قسمك الخاص، سيتم إخفاءه تلقائيا فور عودة التيار.

أفضل برامج ضرورية للوندوز في الحاسوب

برنامج concenturio

يولي البرنامج اهتمامًا كبيرًا لأصحاب الذاكرة الضعيفة أو المشغولين دائمًا، حيث يساعدهم في تذكر المهام والأحداث الرئيسية من خلال ظهور عداد تنازلي في الخلفية.

يمكنك إضافة مناسبة مستقبلية أو حدث هام قريبًا إلى قائمة المهام ليذكرك البرنامج بإشعارات مرئية وصوتية أثناء استخدام الكمبيوتر

يمكن حفظ تذكير بالأمر كمهمة واحدة (single task)، فيما يتعلق بالتذكيرات الهامة والمستمرة مثل موعد الاستراحة أو الاجتماع .

يمكنك تحديد المهام التي ترغب في تذكير نفسك بها، ثم النقر على الزر “Start” ليبدأ البرنامج في تذكيرك.

برنامج Secret Messager

يُساعد هذا البرنامج على تشفير الملفات أو النصوص التي تريد الاحتفاظ بخصوصيتها، حيث يمكن استخدامه لتشفير الرسائل مثلاً وتحويلها إلى رموز وحروف غير مفهومة، أو تشفير جميع الملفات الأخرى كالصور، ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يحتوي على العديد من الميزات.

المتصفحين Firefox و Google Chrome

لا يمكن الاستغناء عن أي منهما، فهما من أكثر متصفحات الإنترنت استخدامًا على أجهزة الحاسوب بعد تثبيت نظام التشغيل ويندوز، وكلاهما يتميز بسهولة الاستخدام ومرونة التعامل مع جميع المواقع، بالإضافة إلى توفيرهما محرك بحث ودعمهما لمهام مثل تحميل الملفات، ويتم تطويرهما بشكل مستمر لتحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للمستخدمين .

تطبيق Duolingo

في عام 2019، تطبيق دوولينجو هو كل ما تحتاجه في نظام التشغيل الخاص بك لتعلم لغة جديدة، حيث يوفر التطبيق العديد من الجوائز عند اجتياز المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى سهولة استخدامه وتوافره على أنظمة التشغيل المختلفة .

كانت هذه جولة سريعة في أهم البرامج التي يحتاجها نظام التشغيل الجديد على حاسوبك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى