الجرافيك و أدوات الوسائط المتعددةالكمبيوتر و الإلكترونيات

أشهر برامج العروض التقديمية لعروض احترافية للغاية

برامج العروض التقديمية | موسوعة الشرق الأوسط

تمثل برامج العروض التقديمية إحدى الوسائل التي تستخدم لعرض أحد المواضيع في الندوات أو المحاضرات أو الاجتماعات والعديد من الاستخدامات الأخرى التي أصبحت ضرورية في العصر الحالي. ولذلك، يجب علينا معرفة أنواع برامج العروض التقديمية وشروط تحضيرها والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بها، والتي سنتحدث عنها اليوم في موقع موسوعة .

جدول المحتويات

ماهي برامج العروض التقديمية

  • تُعرف العروض التقديمية Presentations بأنها طريقة لعرض وتقديم المعلومات ونتائج البيانات، وتستخدم هذه البرامج التقديمية بشكل شائع في الاجتماعات الخاصة والعامة والمؤتمرات من قبل المعلمين والباحثين والأكاديميين ورجال الدعاية والإعلان، وذلك لعرض مواضيع مختلفة أمام جمهور من أجل تحقيق أهداف مختلفة .
  • تستخدم برامج الحاسوب لتصميم العروض التقديمية على عدة برامج مختلفة، من أشهرها برنامج بوربوينت وكينوت وأوبن أوفيس إمبرس. تعتبر هذه البرامج متخصصة في تصميم النماذج والمحتويات الرقمية بإحترافية، والتي تشمل الصور ومقاطع الفيديو والأصوات والنصوص، ويتم عرضها عبر جهاز البروجكتور .

شروط تحضير عرض تقديمي

 يجب اتباع عدة شروط لضمان جودة وتميز العرض التقديمي، وتشمل هذه الشروط ما يلي :
  • يجب معرفة سمات الجمهور وتحديد فئة الأعمار للأشخاص الذين يتم عرض المنتج عليهم، حتى يتأكد من ملائمته لهم .
  • لا يجب أن يتجاوز عدد الشرائح التقديمية الحد المطلوب حتى لا يمل الجمهور .
  • يجب عليك معرفة خلفياتهم السابقة حول هذا الموضوع وما يحتاجون تعلمه أو الاستماع إليه .
  • اختيار الألوان المناسبة للرؤية والخلفيات بالإضافة إلى نوع الخط يساعد على القراءة السلسة .
  • لا ينبغي استخدام المؤثرات الصوتية التي تسبب الإزعاج أو التي لا تتناسب مع العرض .
  • من الضروري اختيار محتوى يستطيع لفت انتباه كل الحضور .
  • يجب عليك التأكد من إعدادك الجيد قبل تقديم العرض .
  • يتضمن استخدام وسائل تزيد من تفاعل الجمهور معك .

أشهر برامج العروض التقديمية Presentation Software

هناك العديد من البرامج التطبيقية المختلفة المتاحة، ومن بينها الأكثر شهرة واستخدامًا هي :

Prezi

يساعد برنامج بريزي للعروض التقديمية على تصميم عروض متحركة عن طريق إنشاء سلسلة من الشرائح، والاختيار من بين الإعدادات المناسبة لكل عنصر ولتناسب احتياجاتك. يوفر البرنامج تسجيلًا مجانيًا وفرصة لتصميم عروض بحجم يصل إلى 100 ميجابايت، ويمكن زيادة المساحة عن طريق دفع مبلغ مالي. يمكنك أيضًا جعل عروضك مرئية للأشخاص الذين تختارهم فقط، ويمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي.

Knovio

هو برنامج مجاني يستخدمه الكثيرون لإنشاء العروض التقديمية الاحترافية، حيث يتيح لك إضافة ملفات صوتية وفيديوهات، وإدراجها في شرائح البوربوينت القديمة بكل سهولة، ويمكنك أيضًا مشاركة الملفات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، ويمكن استخدامه من خلال الرابط الذي يتم توفيره.

Haiku Deck

 يُطلق على هذا البرنامج المبتكر اسم `إنستجرام العروض` لأنه يوفر لك جميع الفرص لإبراز إبداعك في العروض التقديمية من خلال ميزاته المتميزة المتاحة بشكل مجاني عبر تطبيق الآي باد أو الصفحة الإلكترونية. كما يمكنك تحديد الخصوصية لعروضك، سواء كانت خاصة أو عامة أو مقيدة، ويمكن تحويل ملفات العرض إلى PPT أو PDF، ويمكن الاستفادة منه عن طريق الرابط التالي.

Emaze

يتميز تطبيق X بسهولة استخدامه وتضمينه لعدد من القوالب الجاهزة التي يمكن استخدامها في عروضك. ويوفر التطبيق سلسلة من الفيديوهات التعليمية التي تساعدك في عمل العروض عليه للمرة الأولى. التسجيل على التطبيق مجاني، وإذا أردت بعض المميزات الإضافية يمكنك شرائها مقابل دفع جزء من المال. ويتيح التطبيق لك ميزة مشاركة العمل مع الأشخاص الذين تختارهم أو مع شبكات التواصل الاجتماعي، ويمكنك أيضًا وضع كلمة سر خاصة بعملك. ويمكن استخدام التطبيق من الرابط التالي.

برنامج لعمل عرض تقديمي فلاش

برنامج عروض تقديمية ثلاثية الابعاد

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى