البضائع العامةالتسوق

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يهدف بيع الجملة في الإمارات العربية المتحدة إلى تحريك رأس المال وتحقيق أرباح سريعة وفي وقت قصير، حيث يقوم التاجر ببيع كميات كبيرة من البضائع المتوفرة لديه بأسعار أقل من سعر البيع بالتجزئة.

هذا يمثل ربحًا سريعًا ويوفر في الطاقة المهدرة التي تنتج عن تخزين البضائع لفترات طويلة، ويمكن لتاجر الجملة الحصول على نسبة ربح مرضية من الفرق بين سعر الشراء والسعر الذي يحققه من البيع بالتجزئة.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول الغنية بأسواقها، حيث تتميز منتجاتها بالفخامة، ويسعى الكثيرون لاستيراد بضائع ومنتجات من الإمارات وبيعها في أسواق بلادهم، ويحققون من خلال هذه الطريقة أرباحًا كبيرة.

تشير نتائج البحث عن الأسواق الجملة في دولة الإمارات إلى أن معظم تلك الأسواق تتواجد في العاصمة الإماراتية دبي.

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة :

نقدم لكم هنا مجموعة من أشهر الأسواق والمراكز التجارية التي تقدم منتجات بكميات كبيرة وبأسعار منخفضة، وتشمل هذه المراكز الشعبية والمولات التي تستهدف الطبقة الوسطى من المجتمع.

تخدم خدمة البيع بالجملة في الإمارات أهداف المستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية المحدودة، وتتوفر هذه الخدمة في دبي والإمارات بشكل عام، ومن أشهر هذه الأسواق:

سوق عكاظ :

يُعد سوق عكاظ واحدًا من أشهر الأسواق الشعبية التي تتميز بأسعارها المنخفضة، ويقع في سوق المرشد، حيث يضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية.

يشتهر هذا المحل ببيع الملابس الشعبية للنساء، بالإضافة إلى الأقمشة الخليجية التي تتميز بالطراز العربي، مثل الجلابيات وأغطية الرأس، وتتميز هذه الملابس بخاماتها الجيدة وأسعارها المعقولة وطابعها الإماراتي المميز.

سوق التوابل :

هذا السوق يحتوي على معظم أنواع التوابل والبهارات من جميع أنحاء العالم، وهو الوجهة المفضلة لأولئك الذين يرغبون في شراء كميات كبيرة من التوابل ذات الجودة العالية والأسعار المنخفضة، حيث تختلط نكهات التوابل المستوردة من جميع أنحاء العالم. وعنوان هذا السوق يوجد في منطقة الراس، شارع بني ياس، الديرة، دبي.

سوق السجاد :

يقع سوق السجاد في منطقة الديرة في مركز برج التسوق في مدينة دبي، ويعود تاريخ افتتاح هذا السوق إلى تجار جاؤوا من إيران وباكستان، ويحتوي على عدد كبير من محلات السجاد المستوردة من أشهر البلدان التي تتميز بصناعة السجاد.

يضم السوق كل أنواع السجاد التي تناسب جميع الأذواق والمستويات المادية، وتأتي بعض السجاد من دول مثل أفغانستان وباكستان.

سوق التنين :

يتميز هذا السوق المتنوع والجذاب بشكله واسمه الغريب، إذ يحمل هذا الاسم نسبة إلى شكله الذي يشبه التنين، ويضم المئات من المتاجر التي تبيع بالجملة بأسعار منخفضة جدًا.

يحتوي على جميع المستلزمات الصينية، بما في ذلك المستلزمات الإلكترونية والطبية والخشبية والملابس وأدوات الزينة والأكسسوارات، بالإضافة إلى الأعشاب الصينية الفريدة.

سوق ديرة المغطى :

يعتبر سوق ديرة المغطى من الأسواق الغنية جدًا، حيث يمكن العثور على كل ما قد تحتاجه، وعادةً ما يتم بيع المنسوجات بشكل أكبر من غيرها.

مركز سوق الكرامة :

هذا مركز تسوق ضخم وشعبي للغاية، ويعود هذا الإقبال إلى أسعاره الرائعة التي لا تقبل المنافسة، بالإضافة إلى كونه مركزًا شاملاً وشاملًا للمتسوقين.

يتواجد في جواره مختلف المحلات التجارية التي تبيع الأزياء والأكسسوارات، بالإضافة إلى محلات التحف والهدايا التذكارية، ومحلات الملابس الرياضية ولعب الأطفال وغيرها، حيث يتم تلبية جميع الاحتياجات، ويقع في منطقة الكرامة بمدينة دبي.

سوق مرشد :

يعتبر واحدًا من أكبر الأسواق التي تحتوي على عدد من الأسواق المتنوعة والأقسام المتعددة الأنشطة، بما في ذلك سوق خاص بالذهب ومحلات للعطور والبخور من أفخر الأنواع.

سوق دبي القديم وشارع الفهيدي :

يتميز سوق الأقمشة بتوفر جميع أنواع الأقمشة ذات الخامات النادرة، والتي تتميز بتنوعها وأسعارها المناسبة، مما يجذب العاملين في تجارة الأقمشة إلى البحث عنها والتعامل معها.

هذه مجموعة من أهم الأسواق التي يمكن الذهاب إليها للأشخاص الذين يرغبون في العمل في التجارة، حيث تتيح الأسعار المنخفضة وخاصةً عند الشراء بالجملة، للتاجر فرصة تحقيق أعلى نسبة من الربح، وخاصةً إذا كان المورد من نفس البلد، حيث لن يضطر المرء لدفع رسوم الجمارك أو تحمل تكاليف النقل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى