التسوقالملابس

أسماء أشهر ماركات الملابس

ماركات الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تولي اهتمامًا كبيرًا بمظهرك الشخصي وترغب في الحصول على مظهر أنيق ومتطور يجذب الجميع ويمنحك الاحترام والوقار في مجال العمل، ولا تهتم كثيرًا بالتكلفة، فإنه يفضل أن تقوم بشراء ملابسك من أشهر الماركات العالمية التي تسعى دائمًا للتجديد. يمكنك معرفة المزيد حول أفضل ماركات الملابس الرجالية في العالم من خلال مقالة موجودة على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

أشهر ماركات الملابس

ماركة نايكي Nike

تعد شركة نايكي أكبر شركات الرياضة في أمريكا، وتأسست بواسطة بيل بووارمان عام 1964 تحت اسم آخر، وتم تغيير اسمها إلى نايكي عام 1971 .

زارا Zara

تعتبر زارا واحدة من أشهر ماركات الملابس، وهي شركة إسبانية تأسست عام 1975 على يد روزاليا ميرا وأمانيكو أورتيجا، وتتميز بقدرتها على إنتاج تصميمات جديدة بسرعة وإنتاج 10 آلاف تصميم سنويًا بينما تنتج الماركات الأخرى تصميما واحدا جديدا كل 6 أشهر .

جوتشي

تأسست شركة إيطالية في عام 1921 على يد جوتشيو جوتشي، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في صناعة الملابس الحديثة وخاصة الملابس الجلدية. وتدير هذه الماركة حاليًا ما يعادل 278 متجر في جميع أنحاء العالم، وتحتل المرتبة 38 في قائمة أكثر الماركات مبيعًا على مستوى العالم .

لاكوست

أسس رينيه لاكوست وأندريه جليير هذه الشركة في فرنسا عام 1933، وهي من أشهر الماركات المتخصصة في صناعة الملابس والأحذية والنظارات والعطور، واختارت علامة التمساح كعلامة مميزة لها نسبةً إلى لقب “تمساح التنس” الذي كان يُطلق على لاكوست .

لويس فويتون

تأسست شركة فرنسية عام 1854 على يد لويس فويتون، وتمكنت الماركة من الحصول على المركز الأول بين الماركات العالمية لمدة 6 سنوات متتالية، بالإضافة إلى وجود 460 متجراً لها في جميع أنحاء العالم .

فيرساتشي

تُعد شركة فيرساتشي من بين أفضل ماركات الملابس الإيطالية في العالم، حيث تأسست على يد جياني فرساتشي وأخيه عام 1978، وافتتحت الشركة أول متجر لها في برلين عام 1994 .

بانانا ريبابلك

تأسست هذه الشركة بواسطة ميل وباريسيا زيجلر في عام 1987، وتم شراؤها في وقت لاحق من قبل شركة GAP، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه الشركة واحدة من الماركات العالمية الشهيرة التي تعمل في 32 دولة حول العالم .

أندر أرمور

تأسست هذه الشركة على يد كيفين بلانك الذي كان يعمل ككابتن لفريق كرة القدم في جامعة مريلاند، وبدأ بتأسيس الشركة بشكل بسيط جدًا حتى كان هو الذي يقوم بتوصيل الملابس للمدن، ثم بدأت الشركة في النمو عندما طلبت شركة إنتاج منها تصنيع ملابس خاصة بها لفيلمين سيتم إنتاجهما .

أرماني

تأسست هذه الشركة عام 1975 على يد جورجيو أرماني، ولكن هذه الماركة ليست مقتصرة على إنتاج الملابس والأحذية فحسب، بل امتدت لتشمل الساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى الإكسسوارات وأدوات التجميل والأثاث .

دولتشي أند غابانا

أسس دومينيكو دولتشي واستيفانو غابانا هذه الشركة معًا، وبذلوا مجهودًا عاليًا، حيث كان دولتشي يرغب فقط في العمل كمصمم لدى شركة أرماني، ولكنه لم يجد فرصة هناك، وبعد ذلك بذل مزيدًا من الجهد ليصبح صاحب ماركة من أشهر ماركات الملابس العالمية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى