الاخبار

أرقام خدمة عملاء الضمان الاجتماعي وطرق التواصل المختلفة

أرقام خدمة العملاء للضمان الاجتماعي وطرق التواصل المختلفة | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن أرقام خدمة العملاء لوكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، للتواصل وتقديم الشكاوى والاستفسارات حول خدمات الضمان الاجتماعي مثل المساعدة المقطوعة والمعاش الشهري وغيرها، ولذلك يقدم موقع موسوعة اليوم أرقام خدمة العملاء وطرق التواصل المختلفة مع الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى الروابط الخاصة بالاستعلام عن المقطوعة الضمانية برقم السجل وتحديث البيانات على الموقع.

جدول المحتويات

أرقام خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

طرق التواصل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

توفر وكالة الضمان الاجتماعي، التي تتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عدة وسائل للتواصل مع العملاء، ويشمل ذلك الرقم الموحد الخاص بالوكالة وهو 19911. يمكن للعملاء الاتصال بهذا الرقم للحصول على مساعدة من ممثلي خدمة العملاء، وتقديم الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوكالة.

  • بالإضافة إلى الرقم الموحد المتاح للتواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي، يمكن لأي مواطن سعودي الاتصال بالوكالة عبر البريد الإلكتروني [email protected] لإرسال أي رسائل أو استفسارات للوكالة.
  • بإمكان المواطنين إرسال البريد العادي عبر صندوق البريد رقم 12484 والرمز البريدي 11157، كما يُمكن التواصل مع الوكالة عبر جميع وسائل الاتصال المتاحة، ويمكن معرفة تلك الوسائل عبر الضغط على “تواصل معنا.

تواصل معنا | موسوعة الشرق الأوسط

خدمة صوتك مسموع للشكاوى والمقترحات

بالإضافة إلى الوسائل السابقة، يُمكن أيضًا التواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي عن طريق خدمة “صوتك مسموع” الإلكترونية، والتي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي (urv.ca.gov.sa)، حيث تستقبل خدمة “صوتك مسموع” الأسئلة والاستفسارات والشكاوى، وتتواصل مع المواطنين السعوديين المستفيدين من خدمات وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل، وذلك على مدار 24 ساعة في كل أيام الأسبوع. كما يُمكن من خلال الخدمة تقديم اقتراحات لتطوير خدمات وأعمال وزارة العمل، حيث تهدف هذه الخدمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى دراسة أسئلة واستفسارات المستفيدين ومتابعة الطلبات والشكاوى التي تُرسل من خلالها.

تساعد خدمة صوتك مسموع على زيادة فعالية التواصل بين المستفيدين والوزارة، وكذلك زيادة نسب المشاركة من الجمهور في العمل على تنمية الوزارة وتقديم المقترحات التي من شأنها تطوير العمل في جميع قطاعات ووكالات الوزارة.

تتبع خدمة صوتك مسموع سياسات خاصة بالشكاوى، حيث تلتزم الخدمة بأعلى درجات الحرص في البحث والتحليل والتدقيق عند النظر في الشكاوى، كما تلتزم الخدمة بالمسؤولية الكاملة في تحقيق رضى العملاء وحل مشكلاتهم.

الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي

تُعد وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي أحد أهم الوكالات في الوزارة بالنسبة للعديد من السعوديين، حيث تساعد آلاف الأسر على العيش بكرامة وسط الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الأسر المتوسطة في المملكة العربية السعودية.

يتحدث هذا المقال في موقع موسوعة عن إنشاء وكالة للتنمية الاجتماعية في عام 1382 هجريًا، بهدف تحسين البرامج التنموية والمشاريع التي تستهدف الفئات الاجتماعية الصعبة وتوفير معيشة كريمة وحياة طبيعية لهم، وذلك من خلال تقديم المساعدات وتنفيذ المشاريع الإنتاجية للمستفيدين والمستفيدات، وتوفير مقطوعة ضمان اجتماعي ضمن الخدمات التي تقدمها الوكالة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعد مقطوعة الضمان الاجتماعي من أهم الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأوامر الملكية في الثلاثاء التاسع عشر من شهر ديسمبر لعام 2018 الموافق للحادي عشر من ربيع الثاني لعام 1440 هجريًا، بالاستمرار في صرف البدل الخاص بغلاء المعيشة لكل مستفيدات ومستفيدي الضمان الاجتماعي لمدة سنة كاملة، وعليه يتم إضافة هذا البدل إلى المعاشات الخاصة بالضمان والتي تُصرف كل شهر.

في حال واجه أحد المستفيدين أية عواقب أو مشكلات، ينبغي التواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي عبر وسائل التواصل المتاحة في الأعلى، كما يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين والمستفيدات من المساعدة المقطوعة عن طريق الموقع الرسمي للوزارة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441 هجريًا

يمكن للمنتسبين والمنتسبات للضمان الاجتماعي الحصول على أموالهم بمجرد إيداعها، وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف رواتب معاشات الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر هجري، وإذا كان اليوم الأول عطلة رسمية أو إجازة، سيتم إيداع المبالغ المالية في اليوم السابق له.

من المقرر إيداع المعاشات وبدلات الغلاء لشهر ربيع الآخر/ نوفمبر يوم الخميس القادم، ويمكن تحديد مواعيد إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي للأشهر المتبقية في عام 1441 هجريًا حسب الجدول الزمني التالي:

سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأول 1441 في يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2020م، أما صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخر 1441 فسيكون في يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020م، وسيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1441 في يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020م.

سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1441 يوم الأربعاء الموافق 2020/03/25م، وسيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 يوم الخميس الموافق 2020/04/23م، أما صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1441 فيكون يوم الأحد الموافق 2020/05/24م.

سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة في 1 نوفمبر 1441هـ الموافق 22 يونيو 2020م، وسيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذو الحجة 1441 في 1 ديسمبر 1441هـ الموافق 22 يوليو 2020م.

صرف الرواتب1 | موسوعة الشرق الأوسط

نأمل في النهاية أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات التي قد يحتاجها الباحث عن أرقام خدمة العملاء للضمان الاجتماعي وطرق التواصل المختلفة معه، وندعوكم لمتابعتنا على موقع موسوعة لمتابعة جميع الموضوعات التي قد تبحثون عنها وتشغل تفكيركم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى