الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

أحدث تطبيقات معرفة اسم المتصل

معرفة اسم المتصل | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت معرفة اسم المتصل أمرًا مهمًا للغاية لجميع الأشخاص، فمن الصعب الرد على مكالمة من رقم مجهول ولا نعرف هوية الشخص الذي يتصل بنا، حيث ترد الكثير من المكالمات غير المرغوب فيها أو التي تتضمن مضايقات للمتلقي. وسواء كان الشخص الذي يتصل بنا من معارفنا ولكن لا نعرف رقمه، أو شخص غير معروف بالنسبة لنا، فإنه يكون من المهم معرفة هويته لاتخاذ قرار الرد على المكالمة أو عدمه.

مع التطور التكنولوجي الحديث يوجد العديد من الطرق المتاحة لمعرفة هوية المتصل واسمه، وفي هذا المقال الذي سنقدمه من خلال موسوعة، سنعرض بعض تلك الطرق التي يمكن الاستفادة منها، لذا تابعونا.

معرفة اسم المتصل

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

تُعد تطبيقات التخزين الذكي لبيانات الاتصال المتعلقة بالمستخدمين أحدث وأهم الميزات المتاحة في هواتف الجيل الثالث والرابع، ويتم تحميلها على الهاتف لتحقيق أفضل فعالية وانتشار، ومن بين هذه التطبيقات يمكن ذكر:

  • تطبيق دليلي (Dalily): يمكن القول إنه التطبيق الأكثر بروزًا في الوطن العربي ودول الخليج، حيث يتميز بالجودة والدقة في تقديم الخدمات.
  • تطبيق نمبر بوك (Number book): يعتبر هذا التطبيق منافسًا لتطبيق تروكولر وقد تم إطلاقهما تقريبًا في نفس الوقت، ولكن يلاحظ أن الإقبال على استخدام تروكولر أكبر على الرغم من أن التطبيقين يقدمان خدمات ذات جودة.

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

تطبيقات الهاتف تساعد على التعرف على هوية المتصل غير المسجل مسبقًا في الهاتف، وتتميز هذه التطبيقات بسهولة الاستخدام والسرعة والدقة، ويعد تروكولر (Truecaller) من بين أبرز هذه التطبيقات وأكثرها دقة:

  • (Truecaller): يعمل هذا التطبيق على توسيع قاعدة بياناته باستمرار، حيث يتم تسجيل بيانات المستخدمين الذين يقومون بتحميل التطبيق، بالإضافة إلى طلباتهم للوصول إلى سجلات هواتفهم والرسائل النصية، بالإضافة إلى جهات الاتصال، وذلك بهدف زيادة حجم قاعدة بياناته.
  • يتيح إنشاء حساب باستخدام فيسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي جمع بيانات الأصدقاء المضافين إلى هذه الحسابات الشخصية، كما يستخدم قواعد بيانات الاتصال الخاصة بشركات الاتصالات.
  • بالإضافة إلى ميزة التعرف على المتصل، يمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق حظر المكالمات غير المرغوب فيها وعدم السماح باستلامها مرة أخرى، كما يمكنك تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة إذا رغبت في استعادتها والاستماع إليها لاحقًا.
  • يمكنكم تحميل ذلك التطبيق من خلال (متجر جوجل بلاي، متجر آبل ستور ).

بعد عرضنا أكثر من طريقة يمكن الاختيار والمقارنة بينها لاختيار الأنسب للتعرف على هوية المتصل قبل الإجابة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي تقدمها التطبيقات المتاحة في المتاجر الإلكترونية، والتي ساهمت في انتشارها في الوطن العربي بسبب كونها مجانية ويمكن تحميلها بمجرد الاتصال بالإنترنت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى