الاخبار

رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة fg.moe.gov.sa

Untitled88 | موسوعة الشرق الأوسط

رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة fg.moe.gov.sa

لا يوجد صحة لما يتم تداوله حول إلغاء الدراسة، بل وفقًا لإعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، سيتم تعليم الطلاب وتقييمهم عبر منصة منظومة التعليم الموحدة إلكترونيًا، وذلك عبر المنصة التعليمية التي تم تحديدها على قناة عين التعليمية.

أعلنت وزارة التعليم عن بدء تسجيل الطلاب إلكترونيًا في منظومة التعليم الموحدة للحصول على الدروس التفاعلية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2023، أي 20 رجب 1444 هجريًا. يمكنك التواصل مع هذه المنظومة من خلال الرابط الذي يحتوي على تسجيل الدخول للحصول على الدروس التفاعلية، ويمكنك أيضًا الاتصال على الرقم 966112762222

فيما يُمكنك عزيزي القارئ الاستمتاع بتجربة تعليمية فريدة عبر تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحدة على جوجل بلاي، أو تحميله على أجهزة أبل من هنا.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة عن بعد

تتكون عملية التسجيل في نظام التعليم الموحد من مجموعة من الخطوات التي يجب الانتهاء منها، والتي سنوضحها فيما يلي:

  • أولاً عليك عزيزي القارئ الدخول على الرابط الآتي https://vs.t4edu.com/
  • يجب على الطالب تسجيل رقم الهوية أو الإقامة أو رقم السجل المدني الخاص بولي الأمر، أو سجل المدني الخاص بالطالبة، أو السجل المدني الخاص بالطالب، ومن ثم تقديم الطلب للحصول على الخدمة المطلوبة.
  • سجِّل كلمة المرور التي تستخدمها للولوج إلى حسابك الخاص في نظام نور.
  • عليك إدخال رمز التحقق.
  • عزيزي القارئ، يتعين عليك الضغط على زر التسجيل في النهاية.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد شرح الدروس للمراحل التعليمية المختلفة عبر قناة عين التي يتم بثها مباشرة عبر النايل سات وعربسات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر والنصف ظهرًا يوميًا، حسبما جاء في التغريدات التالية:

تم الإعلان عن جدول دروس الأسبوع التاسع للمرحلة الثانوية (فصلي) على قنوات عين، ويتم بثها على تردد عربسات 12437 عمودي في بث مباشر من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا، ويتم إعادة البث طوال اليوم، كما يمكن مشاهدتها عبر الرابط الخاص بالقناة على اليوتيوب: http://t.co/ZZiH7qlRNb pic.twitter.com/a4DHxtum7W

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) March 14, 2020

يتم بث جدول دروس الأسبوع التاسع للمرحلة الثانوية (مقررات) على قنوات عين على تردد عربسات 12437 عموديًا، في بث مباشر من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا، ويتم إعادته طوال اليوم، أو يمكن متابعته عبر رابط القناة على اليوتيوب: http://t.co/ZZiH7qlRNb pic.twitter.com/ZoEYeSM9Tl

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) March 14, 2020

يمكن للقارئ العزيز الاستفادة من الدروس والشروحات التي تُقدمها قناة عين عن طريق الوصول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للتعليم عين. كما يمكنك ضبط تردد قنوات عين دروس عربسات 2020 لمتابعة الشروح التعليمية والتواصل مع القناة التعليمية التي تقدم شرحًا وافيًا لجميع الدروس لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

مميزات منظومة التعليم الموحدة

تتميز منظومة العمل الموحد بالعديد من المزايا التي جعلتها واحدة من أبرز المنصات التعليمية، وتشمل بعض هذه الميزات:

  • يتم تقديم حوالي 45 ألف محتوى رقمي تعليمي في شكل مرئي، كرتوني، ألعاب، وتفاعلي.
  • يوفر البنك للطلاب مصدراً للأسئلة يحتوي على 100 ألف سؤال إلكتروني لكافة المقررات التعليمية المختلفة للمراحل الدراسية.
  • تُعرض جميع المناهج عبر القنوات التعليمية المميزة التي يتم عرضها على قناة عين التعليمية.
  • تتيح تلك المنظومة التعليمية إمكانية تقديم محتوى تعليمي متنوع بين الإسلامي والمعاجم المصورة وتوفير نادٍ للقراءة.

تناول هذا المقال كافة التفاصيل حول تسجيل الطلاب في منظومة التعليم الموحد التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتحسين تجربة التعلم عن بعد وضمان أفضل مستوى للطلاب.

المراجع

1- https://mip.moe.gov.sa/noor/account/signin

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى